الأخبارعربي ودولي

تهديد بـ غزو قطر .. مسؤول إماراتي يلوح بالحرب

يبدو أن الأزمة الخليجية مع قطر تأخذ منحىً تصعيدياً جديداً فبعد الهدوء النسبي خلال الأشهر الماضية بدأت تطفو على السطح أمور خلافية جوهرية بين الطرفين وتتناقلها منابرهم الإعلامية المختلفة.
الفريق ضاحي خلفان نائب قائد شرطة دبي كان هذه المرة هو رأس الحربة في التحريض ضد الدوحة وشنَّ هجوماً حاداً عبر صفحته الشخصية على تويتر واتهمها بالعبث في أمن الدول العربية ودعم الحوثيين وحزب الله.
وقال خلفان في إحدى تغريداته إن الدوحة لن تتوقف عن اعمالها الإجرامية إلا إذا شنت حرب مركزة عليها من قبل ميليشيات عربية يتم تجميعها من البلدان المتضررة من سياسات الإمارة القطرية، معتبراً ان الفوضى يجب مواجهتها بفوضى مماثلة داعياً في الوقت نفسه إلى تسليح 6000 ميليشيا ودفعها للهجوم على قطر.


واتهم خلفان في تغريدة أخرى الدوحة بتخريب الجيوش العربية وتدمير القوات العربية عبر دعم المتمردين وذلك بهدف إشعال مواجهات عربية – عربية خدمة لإسرائيل على حد وصفه.


وتابع المسؤول الإماراتي في تغريدة اخرى إلى أن الدوحة تريد تقسيم العرب خدمة لحكومة نتنياهو، وأن الحكومة القطرية ستندم على طغيانها.


ونشر خلفان أكثر من 50 تغريدة على تويتر خلال أقل من 24 ساعة حرّض فيها على قطر وداعياً الحكومات العربية لمواجهة سياستها التخريبية في المنطقة، في إشارة إلى لغة تصعيدية كبيرة في الخطاب الخليجي ضد قطر.


يشار إلى أن العلاقات الخليجية – القطرية مقطوعة من شهر حزيران عام 2017 بسبب ما وصفته الدول الخليجية بدعم قطر للإرهاب في المنطقة، فيما تعتبر الدوحة أن تلك الدول تحاول فرض السيطرة على قرارها السيادي.

زر الذهاب إلى الأعلى