قسد تنقل طائرات عسكرية ومعدات حربية من مطار الطبقة إلى مكان مجهول

ذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن قوات سوريا الديمقراطية المعروفة باسم ” قسد ” نقلت طائرات حربية ومعدات عسكرية من الرقة إلى جهة مجهولة داخل مدينة الحسكة.
وبحسب ما تم تداوله فإن شاحنات عديدة تابعة لـ ” قسد ” دخلت عبر معبر عامودا إلى مدينة الحسكة قادمةً من مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة وهي تحمل طائرات حربية ومعدات عسكرية مختلفة.
وأكد الناشطون أن الجهة التي تم نقل الطائرات إليها داخل مدينة الحسكة لم يتم التعرف عليها.
يذكر أن قسد سيطرت قبل عامين على مطار الطبقة العسكري في الريف الغربي للرقة بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش” الإرهابي استمرت لأسابيع.
وفيما بعد تواترت أنباء عن تسليم قوات سوريا الديمقراطية لمطار الطبقة إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية من أجل شن طلعات جوية ضد مواقع تنظيم “داعش” شرق الفرات أثناء المعركة هناك.
كما أعلن التحالف الدولي أنه قام بأعمال صيانة وترميم للمطار العسكري في الطبقة من أجل اتخاذه قاعدة عسكرية له في الشمال السوري تضاف إلى القواعد التي أنشأتها الولايات المتحدة الأمريكية على الأراضي السورية.
ويشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” أعلنت في وقت سابق عن نيتها ترميم وتجهيز مطار الطبقة العسكري في الرقة ليكون أول مطار خاضع لسيطرة الأكراد وقادر على استقبال الطائرات بانواعها المختلفة داخل سوريا بحسب مصدر داخل القوات الكردية.