مفاجأة .. هاتف غالكسي نوت 10 بدون أزرار .. شاهد

ذكرت تقارير عديدة أن شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية تستعد لطرح أحدث اختراعاتها في مجال الهواتف الذكية ” غالكسي نوت 10 ” وسيكون الإصدار الجديد من دون أزرار.

وأكد موقع “إي تي” التكنولوجي الكوري الجنوبي أنه من المتوقع أن يخلو الهاتف الجديد ” غالكسي نوت 10 ” من أي أزرار بما في ذلك الخاصة بالتحكم بدرجة الصوت وزر الطاقة واستبدالها بأجهزة استشعار قوية تعمل باللمس.

ووفقاً للموقع فإن سامسونغ ستعتمد في هاتفها الذكي الجديد “غالكسي نوت 10 ” على أزرار لمسية تفاعلية، هي التي تمنح نفس الشعور الخاص بالضغط على الأزرار الحقيقية البارزة.

وعرض الموقع أساليب مقترحة لكيفية عمل هاتف “غالكسي نوت 10 ” من دون أزرار، فمن الممكن أن تستغل “سامسونغ” مستشعر عمق الميدان “ToF” في الكاميرا السيلفي بحيث يلتقط الهاتف حركة اليدين ويتعرف على طبيعتها واتجاهها وبالتالي يمكن التحكم في الهاتف من خلال بعض الحركات أمام الكاميرا وبالتالي يتم الاستغناء عن لمس شاشة الهاتف أو الضغط على أزراره الميكانيكية من الأساس.

كما يمكن للشركة الكورية الجنوبية أن تعتمد على استخدام تقنية مبتكرة لحركة أصابع اليدين في الهواء بالاعتماد على موجات الراديو بحيث يطلقها مستشعر الهاتف وتتقاطع يد المستخدم مع مسار تلك الموجات، وعندها يمكن للهاتف فهم وتحديد حركة اليد.

ومن المتوقع أن يطرح هاتف “سامسونغ غالكسي نوت 10”  خلال 4 أشهر.

يشار إلى أن تطبيق فكرة الهواتف الذكية من دون أزرار سبق وتم إجراؤه في هاتف “زيرو” من تطوير شركة “ميزو”، وكذلك في هاتف “فيفو آبيكس 2019”.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا