فوائد هائلة للمرأة تجعل من عشبة ” الملائكة ” المفضلة للنساء

تبحث العديد من النساء عن عشبة مفيدة تعوضهن عن تناول الدواء في بعض الحالات، وقلما يجدن نوع مناسب من النباتات يخدم حاجاتهن المرضية، وهنا تبرز عشبة الملائكة الصينية بما تحمله من فوائد تلفت الأنظار لها.

وسميت عشبة الملاك أو الملائكة الصينية بعشبة النساء وعرفت بأنها النبتة المقوية الرئيسة لمعظم الحالات التي تعاني منها النساء حول العالم، وهي ليست جديدة في هذا المجال، إذ أنها استخدمت كعلاج عشبي منذ آلاف السنين.

ويتميز شكلها عن باقي الأعشاب الطبية بكونها نبتة معمرة يصل ارتفاعها إلى مترين، ذات أوراق خضراء متشعبة زاهية، و ثمار مظلية الشكل ذات لون أبيض تتحول إلى اللون الأصفر، ثم البني عند النضج.

فوائد عشبة الملاك الصينية للنساء

لتلك العشبة القدرة على تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات وإزالة السموم من الجسم وتسهيل عملية الطمث، وزيادة مستويات الطاقة و تحسين الدورة الدموية و تحسين المزاج والتقليل من علامات الشيخوخة، وحماية الجلد و تحسين ضغط الدم و تحسين القوة الجنسية و حماية القلب.

عشبة الملاك الصينية منشط جنسي:

تستخدم هذه الأعشاب كمنشط جنسي، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن العشبة تزيد من مستويات الرغبة لدى الذكور والإناث على السواء، و تكوين الخصوبة و تساعد على تحسين فرص الحمل.

عشبة الملاك في فترة الحيض:

من الأسباب الهامة التي تدعو النساء لاستخدامها، متلازمة قبل الحيض و فترات انقطاع الطمث و التخفيف من التشنج و حالات تقلب المزاج و الشعور بعدم الارتياح من الحيض، كما انها تساعد على تجديد الدم بعد فترة الحيض حتى لا تشعر المرأة بالتعب، كما أنها مفيدة للنساء الذين يتناولون حبوب منع الحمل للمساعدة على التنظيم الطبيعي و التخفيف من الدورة .

إزالة السموم من الجسم:

تعمل هذه النبتة على تطهير الدم بإزالة السموم العالقة به بفضل المستويات العالية من الفيتامينات و العناصر الغذائية مثل حامض الفوليك و البيوتين و فيتامين ب12 التي تعمل على طرد السموم من الدم و تقليل السمية من الجسم بصفة عامة .

الجرعات الآمنة من عشبة الملاك الصينية

فان الجرعات الآمنة من هذه النبتة هي كبسولتان بمعدل 3 مرات يومياً أو ملء ملعقة من مسحوق البذور أو الأوراق توضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك تنقع لمدة 10 دقائق، ثم تصفى و تشرب بمعدل مرتين في اليوم، و هناك الخلاصة السائلة حيث يؤخذ 3-5 جرام من الخلاصة السائلة، 10-20 نقطة من الزيت الطيار تخفف بملعقتي اكل زيت زيتون.

محاذير استخدامها:

يعتبر استخدام هذا النوع من الأعشاب غير آمن عند تعدي الجرعات المحددة، و يجب على النساء الحوامل و المرضعات و الاطفال عدم استخدامها، لأنها قد تسبب التحسس عند التعرض للضوء، كما انها تتعارض أحيانا مع الاعشاب المضادة للتخثر و تكسر صفائح الدم.

شاهد الفيديو

اقرأ المزيد: غريبة لكن مفيدة.. عشبة رجل الأسد ستفاجئ كل النساء

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال