سوريا …الموافقة على تأسيس شركة طيران جديدة .. هذه تفاصيلها .

صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، على تأسيس شركة طيران جديدة باسم “نايا للطيران” في دمشق.
وذكر موقع “الاقتصادي” المحلي أمس الخميس أن ملكية الشركة تعود إلى ثلاثة مستثمرين وهم فراس محي الدين البني 45% و بدر محي الدين البني 40% و رزان محي الدين البني 15% .
ويبلغ رأسمال الشركة 500 مليون ليرة سورية، بما يعادل مليون دولار، ووفقاً للنظام الأساسي للشركة فإنها ستعمل في مجال النقل الجوي للركاب والبضائع والشحن الجوي من وإلى سوريا.
كما ستعمل الشركة الجديدة أيضاً على امتلاك وشراء وإيجار الطائرات، والتعامل بقطع التبديل اللازمة للطائرات، وتزويد الطائرات بالوقود وتمثيل شركات و وكالات الطيران.
وكانت التجارة الداخلية، صادقت في نيسان 2018، على تأسيس شركة طيران خاصة باسم “فلاي أمان” ومقرها دمشق، تعود 90% من أسهمها إلى خلدون الزعبي نائب رئيس مجلس إدارة “أمان القابضة” المملوكة لرجل الأعمال سامر فوز، و يملك بشار محمد عاصي، الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة “أمان دمشق المساهمة” التابعة لشركة “أمان القابضة”، 10% من أسهم الشركة.
وتعمل حاليا شركة طيران خاصة واحدة في سوريا و هي “أجنحة الشام للطيران” التي انطلقت في 2007 وتعود ملكيتها إلى “مجموعة شموط التجارية” إلى جانب “مؤسسة الطيران العربية السورية”، المؤسسَة منذ عام 1946 وهي شركة حكومية.
ويوجد عدة شركات طيران خاصة ستعمل قريباً في سوريا إلا أنها لم تحصل على الترخيص النهائي للمباشرة بالعمل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى