الأخبارسورية

رغم الحرب .. سوريا ترسل مساعدات إنسانية إلى إيران

بعثت سوريا بشحنة مساعدات إنسانية للمتضررين من الأمطار الغزيرة التي نتج عنها سيول و فيضانات اجتاحت عدد كبير من المحافظات  في إيران .
و ذكرت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية يوم الأربعاء ، أن دمشق أرسلت شحنة مساعدات إنسانية للمنكوبين و المتضررين من السيول و الفيضانات التي اجتاحت محافظة خوزستان جنوب غرب إيران .
و تضمنت الدفعة الأولى من المساعدات حوالي 1000 سلة غذائية و مئات البطانيات و الأغطية و مستلزمات أخرى تغطي جزء من حاجة المتضررين الإيرانيين .
و لفتت الوكالة الإيرانية إلى أن حشد من الطلاب السوريين المقيمين في طهران سافروا إلى المناطق المنكوبة ، و عمدوا إلى تقديم المساعدات للمتضررين .
و شهدت إيران فيضانات وسيول هي الأسوأ منذ عشر سنوات ، خلفت عشرات القتلى فضلاً عن فقدان المئات من سكان المناطق التي اجتاحتها الفيضانات .
و واجهت 25 من أصل 31 محافظة إيرانية خلال شهر آذار الماضي فيضانات بسبب غزارة الأمطار ، وصفها الرئيس الإيراني حسن روحاني بأنها ظاهرة لا سابقة لها ، معلناً حالة الطوارئ في البلاد ، و موجهاً بإخلاء 90 قرية في إقليم خوزستان جنوب غربي إيران الذي يعيش فيه ما بين 60 ألف و70 ألف شخص .
كما وثقت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي ، سيول هائلة شهدتها مدينة شيراز جنوبي ايران ، حيث جرفت عدداً كبيراً من السيارات .
‎يذكر أن إيران تعرضت لفيضانات و سيول جارفة خلال شهر نيسان عام 4017 أسفرت حينها عن وفاة 35 شخص .

زر الذهاب إلى الأعلى