بالصور .. ملياردير سوري يدخل قائمة أثرياء الشرق الأوسط لأول مرة .. والحريري خارجها

احتل ملياردير سوري المرتبة الثانية في قائمة أثرياء الشرق الأوسط لعام 2019 كما دخل ملياردير سوري آخر ضمن تصنيفات هذه القائمة.

ونشرت مجلة “فوربس” قائمتها لأثرياء الشرق الأوسط لعام 2019، وجاء في المرتبة الأولى الملياردير المكسيكي كارلوس سليم الحلو ذو الأصول اللبنانية بثروة تقدر بحوالي 64 مليار دولار، مقارنة بنحو 67.1 مليار دولار في العام 2018، وهو مالك شركة (America Movil) التي تعد أكبر شركة اتصالات للهواتف النقالة في أمريكا اللاتينية.

فيما نال المرتبة الثانية أغنى رجل في البرازيل وأغنى مصرفي بالعالم جوزيف صفرا والذي ينحدر من عائلة مصرفية من أصل سوري، بثروة تبلغ 25.2 مليار دولار، بزيادة وصلت لنحو 1.7 مليار دولار عن العام الماضي.

وللعام الثاني على التوالي، لم تدرج المجلة أسماء الأثرياء السعوديين في القائمة ما فسح المجال أمام الملياردير المصري ناصف ساويرس لينال مرتبة في القائمة بثروة تقدر بحوالي 6.4 مليار دولار، مقارنة بنحو 6.6 مليار دولار العام الماضي.

أثرياء الشرق الأوسط
أثرياء الشرق الأوسط

وضمت قائمة أثرياء الشرق الأوسط اسم جديد وهو الملياردير السوري غسان عبود بثروة تبلغ 1.75 مليار دولار موزعة في مجموعة استثمارات في قطاعات متنوعة، تتضمن تجارة السيارات، والضيافة والتجزئة والعقارات والإعلام.

وخرج 4 أثرياء عرب من قائمة أثرياء الشرق الأوسط لعام 2019 بعد أن انخفضت ثرواتهم تحت حاجز المليار دولار وهم سعد الحريري، وبسام الغانم، وفوزي الخرافي، ومهند الخرافي.

يذكر أن جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون احتفظ بلقب أغنى شخص على وجه الأرض للعام الثاني على التوالي بثروة بلغت 131 مليار دولار.

قد يعجبك أيضا