الأخبارسورية

سوريا .. مسؤول روسي يكشف معلومات مهمة حول معركة إدلب المنتظرة

لم تمضِ ساعات على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا ولقائه الرئيس فلاديمير بوتين حتى خرج مسؤول روسي ليكشف معلومات هامة عن المعركة المنتظرة في إدلب شمال سوريا .
حيث أكد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف أن خيار العملية العسكرية ضد الجماعات الإرهابية في مدينة إدلب لا يزال قائماً.
وعلى الرغم من تأكيده أن هذا الخيار لن يكون في مصلحة أحد إلا أن المسؤول الروسي شدد في الوقت نفسه على أن بلاده لم تعلن تعليق أو إنهاء محاربة الإرهاب في سوريا، وبالتالي فإن الخيار العسكري لا يزال قائماً.
وأضاف مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا إلى أن بلاده لا يمكنها التوصل إلى أي اتفاق حول وقف إطلاق النار مع المجموعات الإرهابية داخل إدلب.
وأشار “لافرينتييف” إلى أن المعطيات داخل إدلب معقدة للغاية خاصة مع وجود نحو 30 ألف إرهابي في هذه المدينة.
يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد خلال لقائه الرئيس التركي أن الحل في إدلب يمثل شرطاً أساسياً لبدء العملية السياسية في سوريا معلناً في الوقت نفسه أن موسكو وانقرة لم تتمكنا حتى اللحظة من إنشاء مركز لمتابعة الأوضاع في المدينة السورية وفقاً لاتفاق سوتشي وكشف بوتين أن عملية التعاون بين البلدين لا تتطور بالسرعة المرجوة معرباً عن أمله في أن تقود الجهود المشتركة إلى القضاء على بؤرة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى