بالفيديو.. لحظة وصول الأسيرين المحريين من سجون إسرائيل إلى سوريا

أكدت وكالة سانا السورية وصول الأسيرين المحررين “زياد الطويل” و”خميس الأحمد” من سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى معبر القنيطرة الحدودي بين سوريا و الجولان المحتل

ونشرت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية صور توثق لحظة وصول الأسيرين إلى سوريا عبر معبر القنيطرة واستقبال الأهالي الحاشد لهم لحظة وصولهم.

 

وكانت مصادر مطلعة أكدت يوم أمس أن دمشق طلبت من موسكو أن لا يكون تسليم رفاة القتيل الإسرائيلي “زكريا باومل” دون مقابل.

وبناء على تلك الضغوط تواصل الجانب الروسي مع سلطات الاحتلال لتسليم عدد من الأسرى السوريين في السجون الإسرائيلية إلى سوريا.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” اليوم على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن سلطات الاحتلال سلمت قبل دقائق الأسيرين السوريين إلى الصليب الأحمر عبر معبر القنيطرة في هضبة الجولان.

بينما كشف موقع “ريشت كان” الإسرائيلي أن عملية إطلاق سراح السجينين السوريين تأتي بعد إعادة رفاة القتيل الإسرائيلي “زكريا باومل” الذي سلمته روسيا مؤخراً إلى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في موسكو.

يذكر أن المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف أكد في وقت سابق أن عملية إعادة رفات الجندي الإسرائيلي لم تكن حيادية وأن بلاده لا يمكن أن تضر بسوريا.

يشار إلى أن روسيا سلمت رئيس الوزراء الإسرائيلي قبل أسابيع رفات الجندي الإسرائيلي زكريا باومل الذي قتل خلال معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982.

 

شاهد بالفيديو.. وصول الأسيرين السوريين المحررين زيدان الطويل وأحمد خميس من سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى معبر القنيطرة