الحرارة في ذروتها غداً .. ومنخفض خلال الأيام القادمة

المصدر : فريق تحرير مراسلون

تواصل درجات الحرارة في سوريا ارتفاعها لتصل للذروة يوم الأحد لأول مرة هذا الموسم لما يقارب 27-28 درجة ثم تعود لتوالي انخفاضها مجدداً خلال الأسبوع.

ونقلت وكالة سانا عن مديرية الأرصاد الجوية أنه يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

وذكرت صفحة “هوى الشام” التي تختص بالأحوال الجوية أن الأجواء المشمسة والدافئة ستعم دمشق وجميع المحافظات لمدة يومين وتكون ذروة الارتفاع يوم الأحد بما يقارب 27-28 درجة لأول مرة هذا الموسم.

وتشير التوقعات إلى أن سوريا ستتأثر بفترة باردة تبدأ اعتباراً من ليل يوم 15 نيسان ويصبح فيما بعد الانخفاض أكبر وأوضح حتى نهاية الأسبوع وتستمر على فترات حتى 22 نيسان على الأقل بفعالية متوسطة إجمالاً قد تصبح عالية على بعض المناطق السورية.

وحذرت “هوى الشام” من حدوث فروقات حرارية خلال هذا الأسبوع إذ يكون الجو صحواً بشكل عام صباحاً مع أجواء سديمية خماسينية سديمية بعد الظهر والمساء.

يذكر أنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أن صيف سوريا سيكون هذا العام بارداً ولن يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة حتى في شهر آب، وتم تناقل الخبر على نطاق واسع وخاصة عبر الواتساب، إلا أن المختصين بالأحوال الجوية نفوا تلك الأنباء مؤكدين أن صيف سوريا سيكون بوضعه الطبيعي، وكما كل عام ستشهد البلاد ارتفاعاً في درجات الحرارة خلال الأشهر المقبلة.

مراسلون

قد يعجبك ايضا