شاب ينتحل شخصية 5 فتيات على سناب شات ويحصد أموال طائلة

المصدر : فريق تحرير مراسلون

تمكنت شرطة دبي في الإمارات العربية المتحدة من إلقاء القبض على رجل انتحل شخصية 5 فتيات عبر حساب وهمي على تطبيق سناب شات .

وفي التفاصيل فإن رجل خليجي أوقع بأكثر من 50 شاباً عن طريق انتحال شخصية 5 فتيات عبر تطبيق سناب شات، لكن شرطة دبي ألقت القبض عليه بعد بلاغ وصلها على منصة ” eCrime ” التابعة للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في الإمارات.

وأكد مدير الإدارة “جمال سالم الجلاف”، أن فتاة خليجية اكشتفت بالصدفة أن شخصاً يدير حساباً وهمياً على تطبيق “سناب شات”مستخدماً صورها الشخصية واسماً غير اسمها.

وبحسب المعلومات فقد استطاع هذا الحساب و4 حسابات وهمية أخرى على ” سناب – شات ” من الإيقاع والاحتيال على عدد كبير من الشباب عبر طلب مبالغ مالية وهدايا ثمينة منهم.

وكشف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية “جمال الجلاف” أن الشخص الخليجي الذي تم القبض عليه والمعروف باسم “فاتنة سناب شات”، اعترف بارتكابه الجرائم المنسوبة إليه، وبناء على ذلك تم تحويله إلى النيابة العامة من أجل استكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة.

ويشار إلى أن منصة ” eCrime ” التابعة للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في الإمارات هي وسيلة إلكترونية من أجل الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية التي تجري في الإمارات وفي هذه السياق أكد “الجلاف” أن هذه المنصة مستعدة بشكل دائم لتلقي البلاغات من أجل القبض على مديري الحسابات الوهمية من أجل إغلاق حساباتهم وإيقاف نشاطهم الإجرامي.

قد يعجبك ايضا