مراسلون

اعتقال شاب سوري على خلفية تفجيرات سريلانكا الإرهابية

كشفت مصادر مطلعة أن الشرطة المحلية في سريلانكا احتجزت شاباً سورياً على خلفية التحقيقات بشأن التفجيرات الإرهابية الدامية التي شهدتها البلاد يوم الأحد الماضي.
ووفقاً لما أكدته وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن مصادر مطلعة أن شعبة التحقيقات الإرهابية في سريلانكا اعتقلت مواطناً سورياً لاستجوابه في أعقاب تفجيرات الأحد الدامية التي شهدتها العاصمة كولومبو ومدن أخرى، وقد أكد أيضاً مسؤولان على صلة بالتحقيقات صحة خبر اعتقال الشاب السوري.
وتضيف المصادر أن المواطن السوري تم اعتقاله بعد استجواب المشتبه بهم في التفجيرات من سكان سريلانكا المحليين.
وفي حين لم تعلن حتى الآن أي جماعة مسؤوليتها عن التفجيرات فقد أكدت شرطة سريلانكا أنها أوقفت نحو 40 شخصاً مشتبه بهم في سياق التحقيقات وعمليات التفتيش الواسعة التي تجريها القوات الأمنية في جميع أنحاء البلاد بحثاً عن المتورطين المحتملين أو لديهم صلة بالتفجيرات الأخيرة.
يذكر أن الحكومة السريلانكية اتهمت جماعة “التوحيد الوطنية” المتشددة بالمسؤولية عن هذه التفجيرات وأنها تلقت دعم دولي لتنفيذ جريمتها البشعة.
ويشار إلى أن العاصمة السريلانكية ومدن أخرى قد شهدت يوم الأحد الماضي “يوم عيد الفصح” سلسلة من التفجيرات الدامية التي استهدفت 3 كنائس وأربعة فنادق ما أدى إلى مقتل 310 أشخاص وإصابة نحو 500 أخرين ما دفع السلطات المحلية لإعلان حالة الطوارئ في البلادق، ولاقت هذه الجريمة تنديدات دولية واسعة وغضباً شعبياً.

التعليقات مغلقة.