بالفيديو .. زلزال يضرب الفلبين ويتسبب بانهيار مسبح من برج شاهق

قتل 5 أشخاص يوم الاثنين، إثر انهيار مبنيين على الأقل، جراء زلزال قوي ضرب إحدى المقاطعات في الفلبين.
ونقلت وسائل إعلام فلبينية عن المركز الأوروبي لرصد الزلازل، أن زلزال بقوة 6.3 بمقياس ريختر ضرب شمال البلاد اليوم، واستمر لمدة 20 ثانية.
فيما ذكرت وكالة “سكاي نيوز” أنه تم انتشال 4 جثث من تحت أنقاض مبنى في مدينة بوراك، بينما توفي طفل في انهيار مبنى في مدينة لوباو في مقاطعة لوزون شمال غربي مانيلا في الفليبين.
كما قالت حاكمة مقاطعة لوزون، ليليا بينيدا، إن الزلزال تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في المقاطعة، مما عرقل تحركات رجال الإنقاذ فيها.
وانتشر عقب الزلزال، مقطع فيديو لأحد الأبنية السكنية الشاهقة ” ناطحة سحاب” تتدفق المياه من سطحه بسبب تعرض مسبح داخل المبنى لتصدع إثر الهزة الأرضية.
https://youtu.be/D2MvRfa4PUs?t=82
وتصدر هاشتاغ “#Earthquake”  قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً عبر موقع تويتر، إذ تداول الفلبينينون بعض الفيديوهات والصور المختلفة التي توضح حجم الرعب والخوف لحظة اهتزاز المباني وخروج سكانها مرعوبين إلى الساحات وإخلاء بعض الفنادق والمراكز التجارية لأحذ الاحتياط في حال حدوث زلزال آخر.
ويعرف عن الفلبين أنها تقع على خط النار المعرض لنشاطات زلزالية قوية في المحيط الهادئ، والذي يمتد من اليابان، مروراً بجنوب شرق آسيا وحوض الهادئ.
اقرأ المزيد: سلسلة هزات أرضية تضرب سوريا و لبنان و الأردن