الإعلان عن موعد حصول مسرحي الجيش السوري على الرواتب الإعانية

أعلن المدير العام المكلف بتسيير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي أن المسرحين من خدمة العلم سيكون بمقدورهم الحصول على الرواتب الإعانية والمقدر بـ35 ألف ليرة سورية في كل شهر ، بدءاً من شهر أيار المقبل.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن العرنجي قوله إن الرواتب الشهرية للمقبولين ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين ستمنح من حساب الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية الذي يبلغ 10 مليارات ليرة.

وأوضح العرنجي أن الحساب يكفي لمنح الرواتب حتى نهاية العام نظراً لأن منحها سيبدأ من الشهر الخامس، نافياً أن يكون هناك أي تأثير لبرنامج دعم وتمكين المسرحين على البرامج الأخرى التي يمولها الصندوق.

وبين أن عدد المتقدمين على برنامج دعم وتمكين المسرحين بلغ 30181 متقدماً حتى بداية الشهر الحالي موزعين من كافة المحافظات السورية.

وعن آلية قبض الراتب، أشار العرنجي إلى أن وزارة الدفاع تستغرق 15 يوماً للتدقيق في الاستمارات، ثم ترسلها للصندوق لرفعها إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل لاستصدار قرار الصرف، وبعدها يمكن تحويل المبلغ المالي بشكل شهري إلى المؤسسة العامة للبريد وليس كامل المبلغ، منوهاً بأن التحويل للبريد سيكون من حساب الصندوق لحساب المصرف المركزي، موضحاً أن بعض المبالغ المالية ستحول بشكل عيني.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في سوريا قد أصدرت التعليمات التنفيذية الخاصة ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، وهذا البرنامج تم تخصيصه لغير العاملين في القطاعين العام والخاص، إذ يحصل المستفيد منه على 35 ألف ليرة سورية لمدة سنة من تاريخ حصوله على أول راتب شهري وليس من تاريخ صدور البرنامج.

مراسلون