أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى 35 دولة بينها سوريا و 7 دول عربية .. تعرف إليها

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية قائمة تتضمن أسماء 35 دولة من بينها سوريا ، يمنع على الأمريكيين السفر إليها.

ونشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية قائمة الدول التي يحظر على الأمريكيين السفر إليها، والتي تضمنت أسماء 35 دولة منها 8 دول عربية، هي ( سوريا – العراق – لبنان – ليبيا- الصومال – السودان- الجزائر- اليمن ).

والدول الأخرى في القائمة هي (تركيا -أفغانستان – أنغولا – بنغلادش- بوركينا فاسو – الكاميرون – جمهورية أفريقيا الوسطى – كولومبيا – الكونغو – إثيوبيا –هاييتي – إيران – كينيا – ماليزيا – مالي – المكسيك – النيجر – نيجيريا – باكستان – بابوا غينيا الجديدة – الفلبين – روسيا – ترينيداد  – توباغو  – أوغندة  – فنزويلا – وأوكرانيا).

وعزت الخارجية الأمريكية سبب إصدارها لهذه القائمة هو “احتمال تعرض رعاياها لعمليات اختطاف ينفذها عملاء لجماعات إرهابية في تلك الدول”، وفق تعبيرها.

وجاء التحذير الأمريكي على خلفية الإفراج عن سائحة أمريكية اختطفت في أوغندا، قبل أيام، تحت تهديد السلاح من طرف أحد “الجماعات المتطرفة”.

وسبق وحذرت السلطات الأمريكية رعاياها من السفر إلى عدة بلدان منها سوريا والعراق واليمن والسودان ولبنان بسبب “مخاطر تتعلق بالإرهاب”.

وخلال الشهر الأول من العام الحالي أعلنت الخارجية الأمريكية، رفع مستوى التحذير من السفر إلى تركيا إلى المستوى الثالث، والرابع عند السفر إلى المناطق الحدودية مع سوريا والعراق، وهو أعلى مستويات التحذير وفق ما ذكرت صحيفة “زمان” التركية.

اقرأ المزيد.. تقرير : “داعش” حصل على أسلحة قدمتها أمريكا والسعودية إلى المعارضة السورية

المصدر : وكالات

قد يعجبك ايضا