الأخبارسورية

بالفيديو .. ماذا قال دريد لحام عن استقالة الرئيس الأسد

رفض الفنان السوري دريد لحام إمكانية إستقالة الرئيس السوري بشار الأسد من منصبه بناء على أوامر أمريكية أو غربية.
وأكد دريد لحام في حوار مع قناة روسيا اليوم أنه منذ بداية الأزمة كان هناك مخطط مسبق لإسقاط الدولة واستشهد بالأنفاق التي وجِدت في المناطق التي حررها الجيش السوري وقال إنها لا يمكن أن تكون حفرت في يوم أو يومين.
وأضاف الفنان السوري أنه في بداية الأزمة خرج بعض الناس الذين كانوا على حق للمطالبة بالإصلاحات ، لكن في الوقت نفسه أراد البعض ضرب سوريا لأنها محور الإرادة.
وشدد دريد لحام على أن أمريكا تتدخل في شؤون المنطقة لتأمين مصالحها بالقوة دون طلب من أحد وهو ما فعلته في سوريا عندما شيدت قواعد عسكرية في البلاد.
ولفت الفنان السوري إلى أنه واجه الخطأ في أي شخص داخل السلطة من خلالها أعماله واتباعه الكوميديا السوداء لكنه في الوقت نفسه يترك في نهاية جميع أعماله شمعة الأمل للمتلقي.
يذكر أن الفنان دريد لحام له العديد من المواقف الرافضة للتدخل الخارجي في سوريا وعدم الارتهان للغرب إضافة إلى ضرورة التصدي بالوعي لما يحاك ضد سوريا.
يشار إلى أن قناة الإخبارية السورية نشرت قبل أيام مقطع فيديو للفنان السوري وهو يرد على قرار الرئيس الأمريكي بشأن فرض السيادة الإسرائيلية على الجولان ووقّع لحام خلال الفيديو قرار إهداء ولاية كاليفورنيا الأمريكية للمكسيك.

زر الذهاب إلى الأعلى