أخبار محليةحوادث

انفجار ينابيع جوفيه بين المنازل في ريف حماة وسقوط ضحايا ( صور و فيديو )

أسفر تفجّر عدد من الينابيع في منطقة وادي العيون في ريف حماة الغربي، عن وفاة شخص بحسب معلومات أولية، فضلاً عن تهدم عدد من المنازل في المنطقة.
وأكد مدير ناحية وادي العيون بدر خضر في تصريح لوكالة سانا أنه بفعل الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، حدث انزياح في التربة الجبلية تسبب بسقوط الطمي على منازل أحد المواطنين مع إحدى الصخور الكبيرة التي أدت إلى انهيار أجزاء من المنزل ووفاة المواطن “توفيق حبيب”.
ووفق مصادر محلية، تفجر بفعل الأمطار نبع بيت شلهوم في منطقة وادي العيون، ولم تستطع العبّارات استيعاب هذا الفيضان، ما أدى لجرف الأشجار والحجارة وبالتلي دمار بعض البيوت في حارة الميمنة.
كما غمرت السيول الناتجة عن تفجر النبع، مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في المنطقة وفق ما أظهرت مقاطع فيديو تم نشرها.
أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين جراء انفجار عدد كبير من الينابيع في منطقة وادي العيون بريف حماه الغربي حيث غمرت المياه مساحات واسعة والمعلومات الأولية تشير إلى وجود وفيات.
 
 

انفجار ينابيع جوفية في ريف حماة وسقوط ضحايا

انفجار ينابيع جوفية في ريف حماة وسقوط ضحايا

انفجار ينابيع جوفية في ريف حماة

انفجار ينابيع جوفية في ريف حماة


 
وبدأت عقب ذلك الورش الفنية بالعمل على فتح الطرقات وتسليك مجاري الينابيع للوصول إلى المنازل المتضررة والتأكد من عدم وجود إصابات.
وسجلت كميات الأمطار الهاطلة في محافظة حماة أمس 30 مم في الرصافة، وفي وادي العيون 25 مم وفي عين حلاقيم 28 مم ومصياف 22 مم وربعو 12 مم .
يشار إلى أن ذلك يأتي نتيجة تأثر سوريا والمنطقة بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.
المصدر : موقع مراسلون – هديل الشيخ .

زر الذهاب إلى الأعلى