أخبار محليةمحليات

دمشق .. ثاني محطة بيع بنزين حر تباشر عملها .. فيديو

افتتحت اليوم في دمشق ثاني محطة وقوت تبيع بنزين من نوع أوكتان 95 وباشرت عملها فوراً بعد يوم من افتتاح أول محطة بنزين حر في العاصمة.
ونشرت محافظة دمشق على صفحتها الرسمية فيديو لمحطة المحروقات الجديدة التي تبيع البنزين الحر أو اوكتان 95 يرصد بدء العمل فيها وتجمع السيارات في دور طويل بانتظار التعبئة.
وذكرت المحافظة أن محطة المحروقات المتنقلة هذه تم افتتاحها على اتستراد العدوي مقابل شركة سيرونيكس.
 


 
وافتتحت أمس أول محطة وقود متنقلة تبيع بنزين اوكتان 95 في منطقة المزة وسط العاصمة دمشق بسعر 600 ليرة سورية لليتر الواحد، إلا أنها شهدت ازدحام مماثل للذي تشهده محطات البنزين المدعوم.
ويأتي افتتاح هاتين المحطتين بعد أزمة بنزين خانقة شهدتها سوريا، إذ ذكرت وزارة النفط السورية قبل أيام أنه وبناء على مطالب شعبية تم استيراد هذا النوع من البنزين من لبنان ليصار إلى بيعه وفق السعر العالمي مضافاً إليه أجور الشحن.
يذكر أن الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” أصدرت أول أمس قراراً مؤقتاً خفضت بموجبه كمية البنزين للسيارات العامة والخاصة والدراجات النارية للتخفيف من حدة الازدحام على محطات الوقود.
ويعود سبب أزمة المحروقات الحالية لعقوبات اقتصادية فرضتها أمريكا على سوريا ما حال دون وصول ناقلات النفط لتشتد الأزمة أكثر خلال الفترة الأخيرة.
اقرأ المزيد .. ما الفرق بين بنزين أوكتان 95 والبنزين العادي .. ولماذا لم يستورد من قبل ؟
المصدر : موقع مراسلون
 

زر الذهاب إلى الأعلى