زهير عبد الكريم يكشف خفايا دوره في باب الحارة 10 .. و يعد الجمهور بالمفاجآت

أكد الفنان زهير عبد الكريم على أن شخصيته في مسلسل باب الحارة 10 جديدة ومختلفة تماماً عن شخصية أبو شاكوش التي قدمها في الموسم الخامس من العمل .
وقال في حديث لـ فوشيا أنه سيجسد خلال الجزء الجديد من المسلسل شخصية أبو بسام بائع المخلل في حارة الصالحية التي ينزح إليها الناجون من أهالي حارة الضبع بعد القصف الفرنسي الذي يطال حارتهم .
وتتميز شخصية أبو بسام بقصر اليد والحرص ، الأمر الذي يؤثر نوعاً ما في علاقته مع أبنائه الأربعة وزوجته ، وذلك قبل أن تطرأ أحداث جديدة تهدد علاقته بأبناء شقيقه .
باب الحارة 10 سيشهد عودة شخصيات ماتت سابقا
وكشف الممثل زهير عبد الكريم عن أن الجزء العاشر من مسلسل باب الحارة سيشهد واقع البيئة الشامية الحقيقية خلال فترة زوال الاحتلال الفرنسي والتي ستسلط الضوء على تطورات عدة تطال نواحي اللباس وعمل المرأة بالإضافة إلى وجود مدارس وبرلمان ، كما سيشهد مجتمع الرجال في العمل اختلافاً كبيراً .
ويشهد مسلسل باب الحارة لموسم رمضان 2019 جدل واسع في أوساط الأعمال الدرامية السورية ، وذلك بعد الانقسام الحاصل بين شركتي انتاج المسلسل ” قبنض و ميسلون ” .
ويجري حاليا ً في دمشق تصوير مشاهد المسلسل وفق نسخة قبنض والتي تشهد غياب واسع لنجوم الأجزاء السابقة ، أبرزهم عائلة أبو عصام بالكامل ، بالإضافة لشخصيات بارزة في العمل .
في حين تقول شركة ميلسون  ، أن الجزء ” الأساسي ” من مسلسل باب الحارة 10 للكاتب بسام الملا سيجري تصويره العام المقبل 2020 ، والذي يرجح تصويره في دبي .
ويأتي ذلك بعد الدعوى التي رفعتها شركة قبنض ضد شركة ميسلون حول العمل ، حيث حكم القضاء السوري لقبنض بملكية باب الحارة ، الأمر الذي أدى لانسحاب أبرز النجوم من المشاركة .
مراسلون – أخبار الفن