جدول سعر الدولار مقابل الليرة السورية .. و الليرة التركية تواجه أزمة

عادت أسعار الدولار في سوريا لتسجل انخفاضاً طفيفاً في تعاملات اليوم الثلاثاء أمام الليرة السورية وسط حالة من عدم الاستقرار على أسعار الصرف خلال الأسابيع الماضية.

وانخفض سعر الدولار مقابل الليرة السورية ليسجل المبيع 543 ليرة بينما سجل سعر الشراء 546 ليرة.

وتشهد السوق المحلية تقلبات مستمرة في أسعار الصرف بين صعود وهبوط دون أي إجراءات ملموسة من قبل مصرف سوريا المركزي الذي لم يقدم حتى الآن أي تصريح رسمي يشرح سبب ما يحدث في السوق.

كما سجل سعر صرف اليورو ارتفاعاً أيضاً أمام الليرة السورية وسجل المبيع 609 أما الشراء فوصل إلى 614 ليرة.

 

جدول أسعار الصرف

[muraseloncurrency]

إلى ذلك تراجعت الليرة التركية أكثر من واحد بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ظل الضغوط التي يمارسها الرئيس التركي لإعادة فرز الأصوات في الانتخابات المحلية داخل اسطنبول والتي جرت منذ عشرة أيام وخسر فيها حزب أردوغان لصالح المعارضة.

وفي ظل التراجع الحاد والمستمر في قيمة الليرة التركية من المتوقع أن يعلن وزير المالية التركي “براءت ألبيرق” عن خطة اقتصادية جديدة يوم غدٍ الأربعاء لمحاولة استرداد الثقة بالليرة التركية.

وسجلت الليرة التركية انخفاضاً أيضاً أمام الليرة السورية في تعاملات اليوم وسجل المبيع 95 ليرة سورية في حين وصل سعر الشراء إلى 96 ليرة.

وفيما يخص أسعار الذهب حققت الأونصة الذهبية 699000 ليرة في حين سجل ذهب عيار 21 سعر 19400 أم عيار 18 فارتفع إلى 16600 ليرة.

يشار إلى أن مصرف سوريا المركزي حافظ على سعر الصرف لديه بالتعاملات التجارية والحوالات عند 434 ليرة سورية للدولار الواحد.