بدءاً من أيار .. تعديل جديد على أرقام الهواتف الأرضية في اللاذقية

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أعلنت الشركة السورية للاتصالات أنه اعتباراً من بداية شهر أيار القادم ستتحول الأرقام الهاتفية الأرضية من سداسية إلى سباعية في اللاذقية.

ونقل موقع “الوطن أون لاين” عن مدير اتصالات اللاذقية عادل جبيلي أنه مع بداية شهر أيار ستتحول جميع أرقام الهواتف الأرضية من سداسية إلى سباعية دون أن يكون لذلك أي تأثير على الاتصالات والاشتراك في الانترنت.

وعن الهدف من هذا الإجراء، أفاد جبيلي بأنه نتيجة لزيادة عدد أرقام الهواتف الأرضية والتوسع في المقاسم التي يبلغ عددها ٥٠ مقسماً في المحافظة و١٥٠ مجمعة ضوئية، تم اتخاذ قرار زيادة عدد الأرقام الهاتفية.

ونوّه مدير اتصالات اللاذقية إلى أنه يوجد في المحافظة ما يقارب 480 ألف رقم أرضي، فيما يقدر عدد المشتركين في المقاسم بـ320 ألف.

وبينّت وزارة الاتصالات والتقانة في وقت سابق، أن عدد مشتركي الهاتف الثابت في جميع المحافظات يبلغ نحو 3 ملايين مشترك، فيما خرج أكثر 1.5 مليون مشترك بالهاتف الثابت عن الخدمة نتيجة الحرب.

يذكر أن بعض المحافظات السورية مازالت تعمل بنظام الأرقام الهاتفية الأرضية السداسية مثل محافظة طرطوس، بينما عدلت المؤسسة العامة للاتصالات أرقام الهواتف الأرضية الثابتة، في محافظة القنيطرة من خطوط سداسية الأرقام إلى سباعية منذ أيلول 2008، وفي حمص وحماة تم العمل بهذا النظام منذ عام 2011، في وقت كانت العاصمة دمشق تعتمد عدد الأرقام السباعية قبل ذلك بسنوات.

مراسلون

قد يعجبك ايضا