الأخبارسورية

اليابان تخصص منحة مادية بملايين الدولارات لـ "اللاجئين السوريين"

خصصت اليابان منحة مادية لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن خلال عام 2019 وتحديداً المتواجدين في مخيمات الزعتري والأزرق والمناطق الحضرية.
وأكدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن حكومة اليابان قدمت منحة 3.57 مليون دولار أمريكي لتقديم الخدمات الإنسانية ودعم حياة اللاجئين السوريين في الأردن وتقليل الصعوبات التي تواجههم.
وستشمل المنحة تقديم الرعاية الصحية لـ اللاجئين السوريين وتمكين المرأة من الوصول إلى الرعاية الصحية الإنجابية إضافة إلى الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية للمحتاجين داخل مخيمي الزعتري والأزرق خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها في هذه المخيمات.
يذكر أن حكومة اليابان قدمت منح مالية عديدة للمفوضية السامية في الأردن وقدرت قيمة المنح بنحو 60 مليون دولار أمريكي منذ بداية الأزمة السورية حتى هذا العام.
يشار إلى أن نحو مليون ونصف المليون لاجئ سوري متواجدون في الأردن وفقاً لإحصاءات الحكومة الأردنية بينما المسجلين لدى المفوضية يقدر عددهم بنحو 700 ألف لاجئ، ومع افتتاح معبر نصيب الحدودي عاد الألاف من اللاجئين السوريين إلى وطنهم ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبل تصاعداً في نسبة العائدين.

زر الذهاب إلى الأعلى