بالجرم المشهود ..إلقاء القبض على عصابة وهي تسرق أكبال الكهرباء ليلاً في اللاذقية ( صور )

ألقت دورية أمنية في اللاذقية القبض على عصابة تقوم بسرقة أكبال الهواتف والكهرباء، ليبتين خلال تفتيش منزل أحدهم وجود أسلحة وقطع سيارات  ومسروقات أخرى.
ونشرت صفحة “الشرطة” التابعة لوزارة الداخلية السورية أنه بناء على شكوى من سكان بعض القرى التابعة لناحية عين البيضا حول انتشار ظاهرة سرقة الأكبال الهاتفية والكهربائية ليلاً، تم رصد تحركات مشبوهة للعصابة.
وبعد متابعة التحركات المشبوهة للعصابة، تم القبض على أفرادها بالجرم المشهود وهم يقومون بسرقة الأكبال الهاتفية والكهربائية بقرية قرجالي التابعة لناحية عين البيضا، وضبط بحوزتهم بعض من مادة الحشيش المخدر وعدد من الجوالات وأسلحة بيضاء.


وخلال تفتيش منازلهم، تم العثور على أسلحة صيد وبارودة روسية ومسدس حربي وذخائر وقنابل يدوية وعلى قطع لسيارات مفككة.
واعترف السارقون بأنهم يسرقون الأكبال الهاتفية والكهربائية ثم يقومون بحرقها واستخراج الأشرطة النحاسية منها وبيعها.

وبعد مصادرة كل المسروقات وحجز سيارتين عائدتين لهم كانو يستخدموها لنقل مسروقاتهم، تم تنظيم ضبط بحقهم وإحالتهم إلى القضاء أصولاً.
وازدادت في الفترة الأخيرة حوادث السرقة في محافظة اللاذقية، إذ أنه وفين هاية شهر كانون الثاني من العام الحالي، ألقت الجهات المختصة في المدينة القبض على سارق محترف يقوم بنشل مواد طبية تستخدم من قبل أطباء الأسنان من محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة، بقيمة تجاوزت 50 مليون ليرة، تم استرداد 15 مليون منها، وتبين بالتحقيق أن الفاعل من ذوي الخبرة في المواد المذكورة.
 


مراسلون