بالفيديو .. دبابات حول الكعبة و مسلحون على الأسطح .. ماذا حصل

المصدر : فريق تحرير مراسلون

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر انتشاراً واسعاً للمسلحين حول الكعبة المشرفة في السعودية وقيام دبابات بمحاصرة الكعبة المشرفة للقبض على المسلحين.

وكان أول من نشر هذا الفيديو هو الممثل السعودي “ناصر القصبي” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ويظهر مقطعاً من مسلسله الجديد “العاصوف” والذي يتحدث عن عمل إرهابي قرب الكعبة المشرفة.

وفي التفاصيل فإن أحداث المسلسل تجري خلال عام 1979 ويوثق عمل إرهابي تمكن خلاله نحو 200 مسلح بقيادة المدعو “محمد القحطاني” من السيطرة على الحرم المكي بشكل كامل.

ويوثق المسلسل أيضاً مشاركة الموظف بالحرس الوطني السعودي “جيهمان العتيبي” في العملية الإرهابية، حيث أعلن مع “محمد القحطاني” الانقلاب على النظام السعودي عبر مكبرات الصوت في المسجد الحرام.

كما قام المسلحون خلال هذه العملية بإغلاق أبواب المسجد الحرام واحتجزوا المصلين داخله وبقوا فيه لمدة 15 يوماً فشلت خلالها جميع المفاوضات معهم.

لتقوم وزارة الداخلية السعودية فيما بعد بإصدار فتوى من رجال الدين داخل المملكة لجواز اقتحام الكعبة المشرفة ، وهو ما جرى لكن العملية أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى من المصلين والمسلحين بينهم “العتيبي” فيما تم إلقاء القبض على القحطاني.

يشار إلى أن الفيديو الذي نشره الفنان السعودي “ناصر القصبي” حقق انتشاراً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي وتباينت ردود الأفعال بين مؤيدة ومستغربة ومعارضة لهذا العمل، فيما استفسر البعض الأخر حول إمكانية توثيق هذه المرحلة الدقيقة في السعودية عن طريق مسلسل تلفزيوني.

قد يعجبك ايضا