بالفيديو .. عنصري يحرق القرآن الكريم في الدنمارك و يثير موجة غضب واحتجاجات

عمت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن احتجاجات واسعة بعد إقدام شخص متطرف على إحراق وتدنيس القرآن الكريم في أحد شوارع المدينة.

وأفادت وكالة “أسوشييتد برس” بأن شخص متطرف يدعى غاسموس بالودان أقدم أمس الأحد على حرق نسخة من القرآن الكريم في شارع عام بحي يسكنه عدد كبير من المسلمين بالعاصمة الدنماركية، ليخرج بعد ذلك المسلمون في تظاهرات واحتجاجات اضطرت الشرطة للتدخل لتفريقها موجهة سلاحها على المحتجين.

و وصف رئيس الحكومة الدنماركية لارس لوكا غاسموسن، تلك الحملة الاستفزازية التي يقودها اليميني المتطرف غاسموس بالودان؛ بـ ”الاستفزازات التي ليس لها أي معنى سوى إحداث انقسامات داخل المجتمع الدنماركي”.

وقامت الشرطة الدنماركية اليوم الاثنين بسجن 23 شخص للاشتباه في اشتراكهم بعشرات الحرائق المتعمدة للسيارات وحاويات القمامة في حي نوربرو والذي يستوطنه مهاجرون مسلمون في كوبنهاغن.

الجدير بالذكر أن العنصري غاسموس بالودان أحرق المصحف الكريم وسط مدينة كوبنهاكن أمس الأحد، تحت حماية الشرطة الدنماركية؛ وهو ما أثار غضب المسلمين الذين انتفضوا ضد اليميني المتطرف وضد الشرطة الدنماركية.

 

ويقود اليميني العنصري المتطرف غاسموس بالودان حملة استفزازية تتمثل بحرقه وتدنيسه للقرآن الكريم منذ أكثر من شهر، إذ قام بذلك في عدة مناطق من المملكة الدنماركية، كان آخرها في 22 آذار المنصرم، عندما أقدم على حرق نسخة من القرآن الكريم أمام حشد من المصلين خلال أدائهم لصلاة الجمعة أمام مبنى البرلمان

قد يعجبك أيضا