مفاجأة للناشرين .. الفيس بوك سيبدأ دفع الأموال مقابل الأخبار .. إليكم التفاصيل .

أعلنت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن خاصية جديدة يمكن للناشرين من خلالها أن يشاركوا محتواهم الإخباري عبر قسم خاص مقابل الحصول على تعويضات مالية.

وكشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة الفيس بوك عن نيته إنشاء قسم خاص لنشر الأخبار ذات الجودة العالية ويكون لشركته علاقة مباشرة مع الذين ينشرون المحتوى للتأكد من جودته وأن يكون جديراً بالثقة، مؤكداً أنه سيدفع للناشرين الذين يشاركون محتواهم عبر هذا القسم.

فيسبوك

وذكر موقع ريكود المختص بهذا المجال أن القسم الخاص على الفيسبوك سيكون مفعّل بشكل مجاني للمستخدمين، ولن تكون هناك أية رسوم إضافية عليه.

وترفض إدارة الفيس بوك الافصاح عن نسبة الأخبار التي تظهر على الصفحة الشخصية للمستخدمين في حين يقدرها باحثون بـ 5 % من المحتوى العام الذي يظهر عند المستخدمين.

يذكر أن إدارة موقع الفيس بوك أدخلت تغييرات عديدة على سياساتها لمحاربة انتشار الأخبار الكاذبة على الموقع الأزرق وهو الأمر الذي يسبب مشاكل للشركة وللمستخدمين في نفس الوقت.

واتبعت إدارة الفيس بوك سياسة أخيراً تقلل من خلالها ظهور روابط المواقع ذات المحتوى الضعيف والصادم والاعتماد على المصادر الخبرية ذات المصداقية العالية.

يشار إلى أن إدارة الموقع الأزرق أعلنت في وقت سابق عزمها على توظيف 3000 شخص إضافي لتلقي بلاغات المستخدمين عن المواد غير اللائقة، ليصبح لدى الشركة قرابة 7500 عامل في هذا المجال ضمن فريق عمليات المجتمع.

مراسلون – تكنولوجيا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا