اغتنموا تناول الفريز هذا الموسم

يجهل كثير من الأشخاص منافع فاكهة الفريز الصحية خلال موسمها وخاصة النساء اللاتي دائماً ما ترغبن ببشرة ناعمة ومشرقة في الوقت نفسه من خلال استخدام مكونات طبيعية دون اللجوء إلى المنتجات الكيميائية.

وتحتوي فاكهة الفريز أو الفراولة الحمراء والصغيرة الحجم على كمية فيتامين C أكثر من الليمون، لذلك نصح خبراء التغذية العلاجية والتجميل باستخدامها  لأنها تحتوي على كثير من الفوائد التي تعالج العديد من عيوب البشرة والوجه.

وخلال موسمها، من الممكن مثلاً استخدام ماسك بالفريز مع العسل لأنه يصلح للبشرة الدهنية ويوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء.

أما للراغبات في شد البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها فعليهن باستخدام ماسك الحليب والفريز وذلك لأنه وصفة مثالية للوجه.

ومؤخراً أطلقت العديد من الماركات التجميلية مستحضرات للشفاه برائحة ومكونات الفريز ومنها ماركة جايكوبس بيوتي وهناك بلسم للشفاه برائحة الفريز.

وإلى جانب الفوائد التجميلية، للفريز فوائد صحية فالفيتامين C والألياف الموجودة فيه، بإمكانها خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، فضلاً عن أنه مصدر جيّد للبوتاسيوم الذي تبيّن أنه يحمي القلب من المشكلات التي تُهدّده لقدرته على خفض معدل ضغط الدم.

وتؤدي أليافه دوراً أساساً في الحفاظ على صحّة الأمعاء من خلال تغذيتها بالبكتيريا الجيّدة، وبما أنّ كوباً من الفراولة يؤمّن 3 غ من الألياف، يعني إذاً أنه مصدر ممتاز لتحقيق هذه الغاية.

وبفضل مذاقه الحلو، وصف العلماء الفريز بـ”السكاكر الطبيعية” لكن وبعكس علبة السكاكر الصناعية، فإنّ حصّة من الفريز تؤمّن 3 غ من الألياف، الأمر الذي يساعد على إبقاء مستويات السكر في الدم مستقرّة وبالتالي يخفض الشعور بالعصبية نتيجة الجوع، فضلاً عن دوره الكبير في بعض حميات إنقاص الوزن لكونه قليل السعرات الحرارية.

ويجب التنويه إلى أن تناول فاكهة الفراولة بأكملها لا تشبه شربها كعصير عند استخراج العصير، إذ يتم انتزاع الألياف، وهذا يملك تأثيراً مختلفاً.

مراسلون

 

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال