لأول مرة .. العلم السوري يظهر مع علم السعودية في مؤتمر مشترك .. صورة

انطلقت يوم السبت أعمال مؤتمر برلمانات دول جوار العراق في بغداد بمشاركة 6 بلدان أغلبها عربية كان بينها سوريا و السعودية.

ويشارك في المؤتمر الذي حمل عنوان ” العراق..استقرار وتنمية ” رؤوساء برلمانات كل من سوريا و الكويت وتركيا والسعودية والأردن  ، بالإضافة إلى ممثل عن رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني الذي اعتذر عن الحضور.

ونشرت وكالة سانا صورة عن المؤتمر تظهر فيها أعلام الدول المشاركة خلف رؤساء البرلمانات، ولأول مرة يظهر العلم السوري مع العلم السعودي وأعلام الكويت و إيران و تركيا في مؤتمر من هذا النوع منذ بداية الأزمة السورية .

لأول مرة .. العلم السوري إلى جانب العلم السعودي في مؤتمر

 

ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ في كلمته خلال المؤتمر ، تشديده على أن الجولان أرض سورية ، وأن سوريا عازمة على تحرير كل شبر من أراضيها .

وأضاف الصباغ أن الشعب العربي السوري مصمم على الانتصار على الإرهاب مهما كانت التضحيات ، مؤكدا ً أن الشعب السوري مستمر في محاربة الإرهاب لما فيه خير سوريا والمنطقة و العالم

من جانبه ، نقل موقع “الخليج أونلاين” أن هذا المؤتمر الذي يستمر ليوم واحد بدعوة من رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، هو الأول من نوعه الذي يجمع بين رؤساء برلمانات دول متعارضة سياسياً كإيران والسعودية.

ويأتي هذا المؤتمر الذي جمع سوريا والسعودية بعد يوم واحد من إعلان الخارجية الروسية بيان جاء فيه أن مبعوث بوتين إلى سوريا عرض على الرئيس السوري بشار الأسد تطبيع علاقات سوريا مع الدول العربية .

و أضافت الخارجية الروسية أن الوفد الروسي والذي التقى مع ولي العهد السعودي في الرياض ، أطلع القيادة السورية على فحوى اللقاء الروسي السعودي المشترك ، والذي تناول ضمان تسوية سياسية مستدامة في سوريا وفق قرار مجلس الأمن 2254 و تقديم كل ما يلزم لجهود إعادة إعمار سوريا .

وكانت مصادر سورية قد أكدت تلقي دمشق عرضا ً ، لم يكشف عنه حتى اللحظة ، من المملكة العربية السعودية نقله الروس إلى القيادة السورية ، مؤكدة في الوقت نفسه أن الأجواء كانت إيجابية جدا ً .

اقرأ المزيد : بعد عودتهم من السعودية .. ماذا نقل الروس للرئيس الأسد

المصدر : موقع مراسلون

المصدر : فريق تحرير مراسلون
قد يعجبك ايضا