الشاورما السورية تغزو مصر .. و تشعل المودة بين السوريين والمصريين على الفيسبوك

أعرب ناشطون مصريون عن حبهم لـ ” الشاورما ” السورية، وذلك من خلال آلاف التعليقات الإيجابية على خبر نشرته جريدة “المال” المصرية تحدثت فيه عن سيطرة السوريين على سوق الشاورما في مصر.

وتحول الخبر الذي نشرته الجريدة المصرية من خبر عادي إلى خبر متداول بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء من الجانب المصري أو السوري.

وفي معرض التعليقات التي انهالت على الخبر، أكد المصريون أن ” الشاورما ” السورية نجحت نجاح لا مثيل له في الأسواق المصرية بسبب طعمها المميز مقارنة بالمنتجات السورية الأخرى كالفول والفلافل التي لم تلق نفس النجاح.

وتحدثت أغلب التعليقات المصرية عن ميزات ” الشاورما ” السورية والجهود التي يبذلها السوريون في مصر فكتبت ناشطة من مصر : “معلش هو احنا أصلًا مكناش نعرف في مصر يعني إيه شاورما بجد قبل ما السوريين يجوا ينورونا.. حبايبنا المجتهدين اللي عرفونا يعني إيه تقدر تكون تاجر شاطر وكلامك طيب و ذوق في المعامله”.

وكتب آخر: “احنا اللي المفروض نشكرهم علي انهم اختاروا مصر، ونشكر ربنا انه اصطفى مصر إنها تكون هي بلدهم التاني، أهل سوريا هم اخواتنا وعلي راسنا من فوق”.

وقابل السوريون التعليقات المصرية والترحيب بهم، بالشكر والتقدير على وقفة الشعب المصري واستقباله رغم الظروف الاقتصادية الصعبة لأغلب السوريين، فورد في إحدى التعليقات على الخبر: “التعليقات بتخلي الواحد يبكي فرح.. من زمان ماشفنا محبة”.

 

ووفقاً لتقارير اقتصادية نشرتها وسائل إعلام مصرية مسبقاً، يعتبر اللاجئ السوري المستثمر الأول في مصر خلال السنوات الماضية، ويؤكد خبراء اقتصاديون مصريون أن السوريين استطاعوا أن يخلقوا توازناً اقتصادياً، وأن يدخلوا في عجلة الاقتصاد كمنتجين ومستهلكين.

وفي حادثة مشابهة تؤكد على تميز الشاورما السورية، طالب النائب في مجلس الدوما الروسي فيتالي ميلونوف بفتح نقطة بيع للشاورما العالية الجودة لموظفي مجلس الدوما في المبنى، على أن يكون الشيف سوري.

المصدر : موقع مراسلون

قد يعجبك أيضا