بعد الطائرات القطرية .. الشاحنات التركية تطلب عبور الأراضي السورية

كشف مسؤول في وزارة النقل السورية عن طلب تقدمت به السلطات التركية من أجل مرور الشاحنات “ترانزيت” عبر الأراضي السورية.

وبحسب صحيفة الوطن فقد أعلن “محمود أسعد” مدير النقل الطرقي في وزارة النقل السورية عن وجود كتب رسمية لدى الوزارة تتضمن مطالبات بمرور الشاحنات التركية “ترانزيت” من سوريا.

وفي سياق منفصل أكد “أسعد” أن وزارة النقل بصدد استيراد الشاحنات المستعملة من أجل رفد قطاع النقل وزيادة الطاقلة النقلية بالبلاد، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تخفيف الإجراءات للتعامل مع القطاع الخاص وكشف أن قانون نقل البضائع تمت إحالته للدراسة.

من جانبه أكد “منار الجلاد” عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق أن عدم منح التراخيص الإدارية لشركات الشحن في دمشق القديمة تشكل عبئاً عليهم إضافة إلى أن أصحاب تلك الشركات يعترضون على التسجيل في جمعية مكاتب الشحن.

يذكر أن الخطوط القطرية طلبت قبل أيام من وزارة النقل المرور في الأجواء السورية بعد أن توقفت طوال سنوات الحرب وهو ما سينعكس إيجاباً على الاقتصاد السوري كما صرحت الوزارة.

ويشار إلى أن وزير النقل السوري علي حمود كشف أن السماح للطائرات القطرية بالعبور في الأجواء السورية سيؤمن ملايين الدولارات للاقتصاد السوري الذي تعرض لخسائر كبيرة نتيجة عزوف الشركات العالمية عن المرور في أجواء سوريا نتيجة الحرب، ومع عودة تلك الشركات للنشاط في سوريا فإن ذلك سيؤمن وافر من العملة الصعبة داخل الاقتصاد السوري.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا