مقابل ألف دولار .. عصابة سورية تسرق السيارات من لبنان وتنقلها إلى سوريا

كشفت مديرية الأمن الداخلي اللبناني عن إلقائها القبض على عصابة من السوريين تقوم بسرقة السيارات من لبنان وتنقلها إلى سوريا مقابل الحصول على عمولة لذلك.

وفي التفاصيل فقد أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان بياناً أكدت فيه أن مجهولين أقدموا على سرقة سيارتين من نوع هيونداي لون أبيض من منطقة سامي الصلح في بيروت.

وتابعت المديرية أنه نتيجة المتابعة الفورية توافرت معلومات عن نقل العصابة السيارات المذكورة من بيروت إلى الشمال تمهيداً لنقلها إلى منطقة البقاع، وبناء على ذلك تم إخطار الجهات المعنية في الشمال لإتخاذ التدابير اللازمة حيث تم نصب كمائن على الطرق التي من المحتمل أن تسلكها السيارات للوصول إلى البقاع.

وأضافت مديرية الأمن الداخلي أنه وبعد ثلاثة ساعات من عملية السرقة تم تحديد مكان السيارتين المسروقتين لتقوم قوة من الشعبة بمطاردتهما وتتمكن من إلقاء القبض على اثنين من أفراد العصابة وهما “م-أ” سوري من مواليد 1994 و”ي-أ” سوري من مواليد 1997.

وبعد التحقيق معهما اعترفا أنهما من عصابة سرقة السيارات واعترفا أيضاً بقيامهما بستة عمليات سرقة في مناطق مختلفة من بيروت قبل هذه السرقة.

واعترف “م-أ” أنهم كانوا ينقلون السيارات المسروقة إلى منطقة البقاع ليتم نقلها فيما بعد إلى داخل الأراضي السورية كما أكد أيضاً أنه يتقاضى ألف دولار عن كل عملية سرقة سيارة يقوم بها.

يشار إلى أن مديرية الامن الداخلي أعادت السيارات المذكورة إلى إلى مالكيها وتم إحالة أفراد العصابة إلى القضاء المختص في حين يتم البحث عن باقي أفراد العصابة.

المصدر : فريق تحرير مراسلون
قد يعجبك ايضا