انخفاض في سعر الدولار في السوق السوداء والذهب يسجل أعلى مستوى منذ 2013 .. جدول الأسعار

انخفض سعر الدولار في تعاملات بداية الأسبوع داخل السوق السوداء مساء اليوم ، لسيجل عتبة 575 ليرة في حين سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً قياسياً للمرة الأولى منذ عام 2013.
وارتفع سعر الدولار في تعاملات اليومين الماضيين إلى 580 ليرة للمبيع في حين حقق سعر الشراء 583 ليرة.
ورغم ارتفاع أسعار الصرف حافظ مصرف سوريا المركزي على ثبات سعر الدولار بالحوالات التجارية والتعاملات النقدية لديه عند 434 ليرة.
ودعا المصرف في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك كل محب ومخلص للوطن أن يحافظ على مدخراته بعملته الوطنية وأن لا يكون ضحية لتجار الدم والمضاربين.
وأكد المصرف في بيانه أنه يتابع مع الجهات الحكومية المعنية كافة التطورات ويتدخل بهدوء وبكافة الوسائل والأدوات والقنوات النقدية الداعمة للنمو وتحريك العجلة الاقتصادية.
إلى ذلك سجل سعر صرف اليورو أمام الليرة السورية ارتفاعاً جديداً حيث وصل المبيع إلى 644 ليرة بينما وصل سعر الشراء إلى 649 ليرة.
بالتوازي مع ذلك تراجعت الليرة التركية مقابل الليرة السورية في تعاملات اليوم إلى 97 ليرة للمبيع ، بينما سجل سعر الشراء 98 ليرة.
جدول أسعار الصرف اليوم:
[muraseloncurrency]
يشار إلى أن أسعار الذهب سجلت اليوم ارتفاعاً قياسياً بلغ مستوى لم تصله منذ عام 2013 حيث سجل سعر الأونصة الذهبية 835000 ليرة بينما وصل سعر عيار 21 قيراط إلى 20200 ليرة في حين سجل عيار 18 قيراط 17300 ليرة، وكشف غسان جزماتي رئيس جمعية الصاغة في دمشق إلى أن هذا الارتفاع جاء نتيجة ارتفاع أسعار الصرف في السوق الموازي.