سعر الدولار يواصل هبوطه أمام الليرة السورية .. إليكم جدول الأسعار

واصل سعر صرف الدولار انخفاضه أمام الليرة السورية في تعاملات اليوم الثلاثاء داخل السوق السوداء وهبط إلى ما دون 570 ليرة للدولار الواحد.
وانخفض سعر صرف الدولار في تعاملات اليوم حيث وصل سعر المبيع إلى 567 ليرة في حين سجل سعر الشراء إلى 569 ليرة.
إلى ذلك طرأ انخفاض أيضاً على سعر صرف اليورو أمام الليرة السورية اليوم حيث وصل سعر المبيع إلى 632 ليرة بينما سجل سعر الشراء 636 ليرة.
جدول أسعار الصرف اليوم الاثنين:
[muraseloncurrency]
عالمياً تواصل الليرة التركية تراجعها أمام العملات الأجنبية في ظل الأزمة السياسية المستمرة مع أمريكا بشأن صفقة الصواريخ التي تنوي أنقرة شراؤها من موسكو وتعترض عليها واشنطن، إضافة إلى استمرار تبعات خسارة أردوغان في الانتخابات المحلية الأخيرة داخل إسطنبول، وأيضاً تراجع احتياطي النقد الأجنبي الموجود لدى البنك المركزي التركي، وكل ذلك تسبب في ابتعاد المستثمرين الأجانب عن السوق التركية.
لكن ما سيعمق أزمة الليرة التركية أيضاً في الوقت الحالي هو الحجم الضخم للديون الخارجية وموعد سدادها الذي بات قريباً، حيث تؤكد تقارير إعلامية أن أن تلك الديون سيضاف إليها الفوائد المرتفعة، مما سيدخل السلطات التركية في محاولة لجدولة تلك الديون مع أعباء إضافية.
وإلى ذلك تراجعت الليرة التركية مقابل الليرة السورية أيضاً في تعاملات اليوم إذ سجل سعر المبيع 94 ليرة ، بينما انخفض سعر الشراء إلى 96 ليرة.
وبالتوازي مع ذلك انخفضت أيضاً أسعار الذهب في السوق السورية حيث سجلت الأونصة الذهبية 820000 ليرة بينما وصل سعر عيار 21 قيراط إلى 20100 ليرة في حين سجل عيار 18 قيراط 17400 ليرة.
يشار إلى أن مصرف سوريا المركزي حافظ على ثبات سعر صرف الدولار بالتعاملات التجارية والحوالات النقدية لديه عند 434 ليرة.