سعر الدولار يواصل هبوطه أمام الليرة السورية والليرة التركية تسجل أرقاماً متدنية .. إليكم جدول الأسعار

سجلت أسعار صرف الدولار في سوريا اليوم السبت هبوطاً جديداً داخل السوق السوداء وانخفضت إلى ما دون 440 ليرة للمرة الأولى منذ حوالي الشهر.

وانخفض سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في تعاملات بداية الأسبوع إلى 536 ليرة للمبيع بينما هبط سعر الشراء إلى 538 ليرة.

في حين حافظ مصرف سوريا المركزي على سعر الصرف لديه بالتعاملات التجارية والحوالات المالية عند 434 ليرة سورية للدولار الواحد.

وانخفض سعر صرف اليورو في تعاملات اليوم بمقدار 5 ليرات عما كان عليه نهاية الأسبوع الماضي وسجل سعر المبيع 602 أما الشراء فوصل إلى 606 ليرة.

جدول أسعار الصرف:

إلى ذلك واصلت الليرة التركية نزيفها في الأسواق المحلية والعالمية بفعل مخاوف من تناقص الاحتياطات النقدية في البنك المركزي التركي إضافة إلى الشكوك التي تحيط بالانتخابات المحلية الأخيرة وعدم نجاح الخطة الاقتصادية التي أعلن عنها وزير المالية التركي بالحصول على ثقة الأتراك والمستثمرين الأجانب.

وتشير المعلومات إلى أن الأتراك بدأوا بتحويل مدخراتهم إلى الدولار وباقي العملات الأجنبية ما ينذر بتراجع الثقة بالليرة التركية.

بالتوازي مع ذلك انخفضت الليرة التركية أيضاً أمام الليرة السورية في تعاملات اليوم وسجل المبيع 92 ليرة في حين وصل سعر الشراء إلى 94 ليرة.

يشار إلى أن أسعار الذهب انخفضت أيضاً اليوم ووصل سعر الأونصة الذهبية 693000 ليرة في حين سجل ذهب عيار 21 سعر 19300 أما عيار 18 فوصل إلى 16500 ليرة.

قد يعجبك أيضا