انخفاض ملحوظ على سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية .. إليكم جدول الأسعار

أكد رئيس اتحاد المصدرين السوريين محمد السواح أن الفترة القادمة ستشهد انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية نتيجة لعدة عوامل.

وبتصريح لموقع سيرياستيبس كشف السواح أنه نتيجة قرب شهر رمضان وفترة الأعياد ستزداد نسبة الحوالات المالية من الخارج ما يؤدي إلى انخفاض سعر الدولار .

وأضاف السواح أنه من العوامل التي ستؤدي أيضاً إلى انخفاض أسعار الصرف قدوم فصل الصيف الذي سيشهد وفقاً للمعلومات توافد أعداد كبيرة من السياح والمغتربين، ومن المتوقع أن يسجل هذا العام الرقم الأكبر بأعداد السياح منذ بداية الأزمة.

وفي هذا السياق سجل سعر الدولار اليوم انخفاضاً ملحوظاً مقابل الليرة السورية حيث وصل سعر المبيع إلى 540 ليرة بينما سجل سعر الشراء 542 ليرة.

وحافظ مصرف سوريا المركزي على سعر الصرف لديه بالتعاملات التجارية والحوالات المالية عند 434 ليرة سورية للدولار الواحد.

كما سجل سعر صرف اليورو انخفاضاً أيضاً أمام الليرة وسجل المبيع 607 أما الشراء فوصل إلى 611 ليرة.

 

جدول أسعار الصرف:

إلى ذلك واصلت الليرة التركية تراجعها في الأسواق العالمية وسط أنباء عن خطة اقتصادية سيكشف عنها وزير المالية التركي اليوم في ظل الركود الذي تعيشه البلاد اقتصادياً.

وسجلت الليرة التركية انخفاضاً ملحوظاً أمام الليرة السورية في تعاملات اليوم وسجل المبيع 94 ليرة سورية في حين وصل سعر الشراء إلى 95 ليرة.

يشار إلى أن أسعار الذهب حافظت اليوم على قيمتها حيث حققت الأونصة الذهبية 699000 ليرة في حين سجل ذهب عيار 21 سعر 19400 أما عيار 18 فوصل إلى 16600 ليرة.

قد يعجبك أيضا