استمرار انخفاض الدولار أمام الليرة السورية .. جدول الأسعار

حافظت الليرة السورية على استقرارها أمام الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الخميس ضمن السوق السوداء.

وسجل سعر مبيع الليرة السورية مقابل الدولار في افتتاح التداول اليوم 541 ليرة بينما استقر سعر الشراء عند 543 ليرة ، في حين شهدت الاسعار انخفاضا خلال اليوم

وارتفع اليورو في تعاملات اليوم بشكل طفيف مقابل الليرة وسجل سعر المبيع 607 أما الشراء فوصل إلى 612 ليرة.

جدول أسعار الصرف:

[muraseloncurrency]

إلى ذلك واصلت الليرة التركية ركودها وانخفضت إلى مستويات متدنية للغاية على الرغم من إعلان وزير المالية التركي “بيرات ألبيرق” عن برنامج اقتصادي جديد أقرته الحكومة تضمن حزمة إصلاحات واسعة ما يؤكد عدم قناعة المستثمرين بالخطط الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة.

ورغم شمول البرنامج الاقتصادي الجديد على إصلاحات داخل منظومة الضرائب وإحداث ثورة في القطاع الزراعي والحيواني إلا أنه لاقى انتقاد لاذع من جانب المعارضة التركية التي اعتربته هروباً من الواقع.

بالتوازي مع ذلك سجلت الليرة التركية أيضاً انخفاضاً ملحوظاً أمام الليرة السورية في تعاملات اليوم وسجل المبيع 94 ليرة سورية في حين وصل سعر الشراء إلى 95 ليرة.

بينما حافظت أسعار الذهب على قيمتها حيث حققت الأونصة الذهبية 699000 ليرة في حين سجل ذهب عيار 21 سعر 19400 أما عيار 18 فوصل إلى 16600 ليرة.

يشار إلى أن مصرف سوريا المركزي حافظ على سعر الصرف لديه بالتعاملات التجارية والحوالات المالية عند 434 ليرة سورية للدولار الواحد.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال