سعر الدولار يرتفع بشكلٍ مفاجئ أمام الليرة السورية .. إليكم جدول أسعار الصرف

سجل سعر صرف الدولار في سوريا اليوم الأحد ارتفاعاً مفاجئاً داخل السوق السوداء محققاً قفزة تجاوزت 6 ليرات سورية عما كانت عليه في تعاملات يوم أمس.

وارتفع سعر الدولار أمام الليرة السورية في تعاملات السوق السوداء إلى 542 ليرة للمبيع بينما قفز سعر الشراء إلى 545 ليرة وذلك بعد الانخفاض الملحوظ الذي شهدته السوق المحلية نهاية الأسبوع الماضي.

وارتفع أيضاً سعر صرف اليورو في تعاملات اليوم بمقدار 10 ليرات عما كان عليه يوم أمس وسجل سعر المبيع 612 أما الشراء فوصل إلى 617 ليرة.

جدول أسعار الصرف:

وإلى الآن لم تصدر أي إجراءات أو تصريحات من مصرف سوريا المركزي حول التقلبات الحاصلة في السوق المحلية.

إلى ذلك يواصل المستثمرين الأجانب خشيتهم من الدخول إلى السوق التركية مع استمرار تذبذب الليرة التركية في الأسواق المحلية والعالمية ما يؤكد عدم ثقة المستثمرين بالخطط الاقتصادية التي تطرحها حكومة أردوغان.

وفي هذا السياق سجلت الليرة التركية ثباتاً أمام الليرة السورية في تعاملات اليوم وسجل المبيع 93 ليرة في حين وصل سعر الشراء إلى 94 ليرة.

أما أسعار الذهب فحافظت على قيمتها وسجل سعر الأونصة الذهبية 693000 ليرة في حين سجل ذهب عيار 21 سعر 19300 أما عيار 18 فوصل إلى 16500 ليرة.

يشار إلى أن المصرف المركزي حافظ على سعر الصرف لديه بالتعاملات التجارية والحوالات المالية عند 434 ليرة سورية للدولار الواحد.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال