الأخبارعربي ودولي

بالفيديو .. أسراب ضخمة من الجراد تجتاح المدن السعودية

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو عديدة لاجتياح أسراب هائلة من الحشرات و الجراد المدن والبلدات داخل المملكة العربية السعودية.
وتبيّن مقاطع الفيديو التي انتشرت بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي أسراب ضخمة من الجراد تغزو مناطق “الأفلاج” و”البديع” و”السليل” جنوب العاصمة السعودية الرياض إضافة إلى مواقع عديدة أخرى.
كما ظهر في أحد مقاطع الفيديو شجرة غطتها الحشرات بالكامل فيما أظهر مقطع آخر تطاير الحشرات أمام سيارة مواطن سعودي أثناء قيادته لها بسبب الأعداد الضخمة من الجراد التي تجتاح المملكة.
وفسّرت مصادر داخل المملكة ظهور الجراد في هذا الوقت من العام بما يسمى “ظاهرة فوران الآفة” وذلك عندما تتهيأ لها ظروف معينة ببعض السنوات سواء من درجات الحرارة أو الوضع الزراعي.


وأكد مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة داخل المملكة العربية السعودية أنه وضع خطة لمكافحة انتشار الآفة خاصة في هذا الوقت من العام والذي من المتوقع أن تنتشر فيه أسراب الحشرات بكثافة.


يذكر أن شهر كانون الثاني من العام الماضي شهد مهاجمة أسراب ضخمة من الجراد والحشرات مدينة مكة المكرمة وباحات الحرم المكي الشريف.
ويشار إلى أن الممكلة العربية السعودية أكدت وقتها أن الحشرة التي انتشرت بكثافة هي “الجنادب السوداء” التي تعد من الحشرات المهاجرة، ووجهت السلطات المحلية وقتها الفرق المتخصصة للعمل على مكافة تلك الحشرات التي انتشرت بكثافة في المدن والبلدات داخل المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى