بالفيديو .. اللحظات الأولى لتحرك الجيش السوداني قبيل إقالة البشير .. شاهد

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق اللحظات الأولى لتحرك الجيش السوداني في شوارع العاصمة الخرطوم قبيل الإعلان عن إقالة الرئيس عمر البشير .

وظهر في الفيديو مواكب عسكرية ضخمة تتحرك في شوارع العاصمة الخرطوم بعد دقائق من سيطرة الجيش السوداني على مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون وقبيل إصدارها بيان حول إزاحة الرئيس عمر البشير من منصبه.

وخلال الفيديو المتداول سأل أحد المواطنين عنصر من الجيش السودانيين وقال له “خلاص استلمتونا”، كما يظهر من خلال المشاهد التحيات المتبادلة بين المواطنين والجيش.

وكانت مصادر سودانية عديدة أعلنت أن الجيش أقال الرئيس البشير من جميع مناصبه كما أقال نوابه وحكومته ومساعديه.

ومن المتوقع أن يخرج الجيش السوداني ببيان هام اليوم يعلن من خلاله التفاصيل الكاملة لإقالة البشير وأيضاً تشكيل هيئة انتقالية من القوات المسلحة تشرف على حكم البلاد برئاسة الفريق عوض بن عوف.

يذكر أن الجيش السوداني اعتقل أكثر من 100 شخصية من الحزب الحاكم والوزراء والمسؤولين أبرزهم النائب الأول السابق علي عثمان محمد طه ومساعد الرئيس عوض الجاز كما تم إغلاق مطار الخرطوم بالكامل وسط أنباء عن وضع الرئيس البشير تحت الإقامة الجبرية منذ ظهر أمس.

يشار إلى أن آلاف السودانيين توافدوا إلى شارع القيادة العامة وسط العامصة الخرطوم مع تأكيد مصادر سودانية معارضة أن المعتصمين لن يغادروا الميدان حتى يتأكدوا من تسليم السلطة لقيادة مدنية.

قد يعجبك أيضا