صحيفة تنشر فيديو اقتحام متظاهرين لقصر البشير .. ماذا وجدوا ؟ ..شاهد

المصدر : فريق تحرير مراسلون

تتزايد وتيرة الأخبار والصور والفيديوهات التي يتم تداولها على المواقع الإلكترونية المتعلقة بالسودان في ظل حالة التوتر ووغياب الاستقرار بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس عمر البشير قبل أيام.

وفي هذا السياق تداولت مواقع إلكترونية وصحف عديدة مقطع فيديو يظهر اقتحام عدد كبير من المتظاهرين منزل قيل إنه قصر الرئيس السابق عمر حسن البشير في الخرطوم.

وبحسب صحيفة “الراكوبة” وقناة “الغد” الأردنية فإن قوات الجيش السوداني فتحت أمام المتظاهرين المنزل الذي يُقال إنه للرئيس عمر البشير وبثت مشاهد لدخول المتظاهرين إلى المنزل، وانتشرت هذه المقاطع بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الفيديو أعداد كبيرة من المتظاهرين داخل المنزل وبعضهم يحمل الأعلام السودانية كما أنهم يرددون هتافات ضد الرئيس السابق عمر البشير ومؤيدة للجيش السوداني.

وردد المتظاهرون أثناء دخولهم للمنزل هتاف “جيش واحد .. شعب واحد”، كما ظهر البعض وهم يمسكون بأثاثات المنزل ويقولون “حقنا .. حقنا .. حقنا”.

وأعلن يوم الخميس الماضي الفريق أول عوض بن عوف اعتقال الرئيس عمر البشير ووضعه تحت الإقامة الجبرية إضافة إلى تشكيل مجلس عسكري برئاسة بن عوف لإدارة المرحلة الانتقالية مع حل مؤسسة الرئاسة كما تم فرض حظ التجول ليلاً في البلاد.

ويشار إلى أنه تم تشكيل مجلس عسكري جديد يوم أمس في السودان برئاسة الفريق أول عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن، وكانت أو قرارات المجلس الجديد إلغاء حضظر التجوال الليلي الذي فرضه بن عوف.

قد يعجبك ايضا