الأردن يعلن افراج السلطات السورية عن 8 معتلقين أردنيين .

أعلنت وزارة الخارجية في الأردن أنها تلقت اليوم مذكرة رسمية من سفارة الجمهورية العربية السورية الشقيقة في عمان تتضمن إعلام الوزارة بقرار السلطات السورية الإفراج عن 8 من المواطنين الاردنيين المعتقلين في سوريا.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة أن مذكرة السفارة السورية قد تضمنت ثمانية اسماء من بين المعتقلين الأردنيين الذين اعتقل ٣٠ منهم منذ إعادة فتح الحدود البرية بين البلدين آواخر العام الماضي.
وأوضح القضاة أن قائمة السفارة تضمنت ثلاثة مواطنين تم اعتقالهم بعد إعادة فتح المعبر الحدودي وأربعة مواطنين اعتقلوا قبل ذلك ومواطن تم الإفراج عنه سابقا ً ، وتتابع السفارة الاردنية في دمشق إجراءات عودته إلى الأردن مع إدارة الهجرة في دمشق.
وقال القضاة إن قرار السلطات السورية جاء بعد أيام من بحث الوزارة قضية المعتقلين الأردنيين في سوريا مع القائم بأعمال السفارة السورية في عمان في لقاء كان الرابع الذي طالبت في الوزارة إطلاق الأردنيين المعتقلين في سوريا والذين لم يتم توجيه تهم لهم او توضيح أسباب اعتقالهم.
وأعرب الناطق الرسمي عن شكر الوزارة للحكومة السورية لقرارها الإفراج عن المعتقلين الثمانية، وأكد أن الوزارة مستمرة بالتواصل مع السلطات السورية عبر سفارة سوريا في عمان وسفارة الأردن في دمشق للإفراج عن بقية المعتقلين وتحديد أماكن اعتقالهم وتمكين سفارتنا في دمشق من زيارتهم حسب ما تنص عليه القوانين المرعية في هذا الخصوص.
اقرأ المزيد : نائب أردني: دمشق كانت ستفرج عن معتقلين أردنيين لولا بيان خارجيتنا المسموم
يشار إلى أن السلطات السورية اعتلقت خلال الأزمة في سوريا عدد من إرهابيي جبهة النصرة ، بينهم أردنيين ، كان آخرهم إرهابي ثبت تطورته  بتفجير أحد حواجز الجيش السوري في العاصمة دمشق مطلع عام 2015 .
مراسلون