الأخبارسورية

بوتين يهاجم المعارضة السورية و يؤكد انتصار الأسد

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن حكومة الرئيس بشار الأسد خرجت منتصرة من الصراع في البلاد لكنها في الوقت نفسه لا تفرض شروطها على المعارضة بشأن اللجنة الدستورية.
وخلال مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر “الحزام والطريق” في الصين اليوم أكد بوتني أن المعارضة السورية تعتبر أن حكومة الرئيس بشار الأسد انتصر وهذا صحيح وواقعي، لكن ورغم ذلك بإن الحكومة السورية لا تفرض شروطها بشأن اللجنة الدستورية وليست هي من يعرقل تشكيل اللجنة.
وأضاف بوتين أن جميع الاتهامات التي تقول إن الرئيس الأسد هو من يعرقل انطلاق اللجنة الدستورية غير صحيحة اطلاقاً، وتابع الرئيس الروسي بأنه لا يحق لأحد القول إن الرئيس الأسد يتهرب من تشكيل اللجنة الدستورية.
وأكد الرئيس الروسي أن من يعرقل تشكيل اللجنة الدستورية هي المعارضة السورية، وأن تعثر تشكيل هذه اللجنة بسبب وجود ضغط خارجي أيضاً.
وحول الوضع في مدينة إدلب شمال سوريا أكد بوتين أنه لا يستبعد شن عمل عسكري هناك، لكنه اعتبر أن الوقت غير ملائم حالياً، حيث يجب النظر إلى الأوضاع الإنسانية ووجود مدنيين داخل إدلب.
وأكد الرئيس الروسي أن بلاده ستواصل محاربة الإرهاب في مدينة إدلب، وحذر الإرهابيين من أنهم سيواجهون رداً وسيتعرضون لضربات في حال استمرار هجماتهم الإرهابية.
يشار إلى أن المبعوث الدولي إلى سوريا تحدث عن تقدم ملحوظ بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وأكد أنه سيتم الإعلان عن الأسماء في مدينة جنيف.

زر الذهاب إلى الأعلى