ريف إدلب .. بعد الغارات الجوية .. جبهة النصرة تتعرض ل 40 صاروخ مدمر .. ماذا جرى !

المصدر : فريق تحرير مراسلون

استهدف الجيش السوري انطلاقاً من مواقعه في ريف حماه بضربات صاروخية أرتال وتحركات هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” على محور منطقة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

وكشف مصدر عسكري لوكالة سبوتنيك الروسية أن قوات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري حددت تحركات معادية للجماعات الإرهابية على المحاور الجنوبية والجنوبية الشرقية لريف إدلب بعد إطلاقها عشرات القنابل المضيئة على كامل الجبهة الجنوبية.

وأكد المصدر أن الجيش السوري تعامل مع أرتال عسكرية وتحركات معادية تتبع لقوات النخبة في هيئة تحرير الشام التي تضم مقاتلين عرب وأجانب.وتابع المصدر أنه وبعد اكتشاف تلك التحركات استهدفها الجيش السوري بأكثر من 40 صاروخاً ما أدى إلى تدمير عدد من الآليات بمن فيها من إرهابيين وأضاف المصدر العسكري أنه تم التأكد من مقتل وإصابة العشرات من المسلحين نتيجة القصف الصاروخي.

وأشار المصدر إلى أن قوات النخبة في هيئة تحرير الشام كانت تستقدم تعزيزات عسكرية لها وحشد المسلحين على محور خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

يذكر أن الطيران الحربي الروسي نفذ أول أمس 14 غارة جوية استهدفت معاقل لجبهة النصرة في ريف إدلب الجنوبي أثناء محاولة نقل مقاتلين وأسلحة وذخائر باتجاه بلدة أريحا ما أدى لتدمير آليات ومقتل عشرات المسلحين.

ويشار إلى أنه ورغم دخول ريف إدلب الجنوبي في منطقة خفض التصعيد ووقف إطلاق النار إلا أن المجموعات الإرهابية تواصل استفزازاتها العسكرية ضد مواقع الجيش السوري في ريف حماه الشمالي.

قد يعجبك ايضا