تخفيض مخصصات البنزين للآليات الحكومية في سوريا و وضع محطات وقود متنقلة

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أعلنت الحكومة السورية، الأحد، عن قرار تخفيض كميات “البنزين” المخصصة للآليات الحكومية بنسبة 50 بالمئة ووضع محطات وقود متنقلة للحد من أزمة الوقود التي تشهدها سوريا في الآونة الأخيرة.

وأوضحت رئاسة مجلس الوزراء على موقعها الالكتروني، أن “المجلس قرر خفض كميات البنزين المخصصة للآليات الحكومية بنسبة 50 % ووضع محطات وقود متنقلة وتشغيل المحطات المتوقفة بإشراف مباشر من وزارة النفط”.

وأشارت رئاسة الوزراء في قرارها إلى “وضع إجراءات جديدة لضبط توزيع مخصصات محطات الوقود مع مراعاة الكثافة السكانية في كل منطقة بما يحقق العدالة والحد من أي هدر أو تهريب أو احتكار”.

كما كلف مجلس الوزراء “وزارات النفط والداخلية والإدارة المحلية والتجارة الداخلية والمحافظين بتشكيل فرق عمل في المحافظات تكون مسؤولة عن الإشراف المباشر ومراقبة توزيع المشتقات النفطية على المواطنين بسرعة وأمانة والتواجد المستمر لتخفيف العبء المتعلق بمدة الانتظار وتخفيف الازدحام وضمان حصول المواطن على مخصصاته كاملة”.

وطلب المجلس من وزارة النفط “الاستمرار بتأهيل الآبار والمشاريع النفطية والغازية في المناطق المحررة من الإرهاب وإعادتها للعمل”.

وكانت وزارة النفط، أعلنت في وقت سابق من يوم، على صفحتها في موقع “فيسبوك” عن حدوث انفراجات في أزمة المشتقات النفطية، خلال 10 أيام من خلال فيرق حكومي يعمل على معالجة الأزمة في تأمين الوقود.

وتشهد سوريا منذ أشهر من أزمة في تأمين مواد “الغاز المنزلي” و “المازوت” و مؤخراً بدأت تعاني من اختناقات كبيرة في تأمين مادة “البنزين” .

قد يعجبك ايضا