مراسلون

الاتصالات تقرر تعديل أرقام الهواتف السورية في جميع المحافظات

أعلن مصدر في الشركة السورية للاتصالات أن هناك خطة لتحويل أرقام الهواتف الأرضية من سداسية إلى سباعية في كل محافظات سوريا.
ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مصدر مسؤول في السورية للاتصالات قوله إنه بناء على خطة وضعتها الشركة فإن هناك توجه لتحويل جميع أرقام الهواتف الأرضية من فئة السداسية إلى السباعية وفي كل المحافظات السورية.
وبين المصدر أنه وفق تلك الخطة سيتم تحويل الأرقام من سداسية إلى سباعية في محافظة طرطوس بعد اللاذقية، التي سيتم تحويل أرقام هواتفها مع بداية أيار المقبل.
وعن سبب هذا التحويل، أوضح المصدر أن زيادة التوسعات في المقاسم الهاتفية والمجمعات الضوئية والتي بدورها كانت نتيجة لزيادة عدد المشتركين، كانت الدافع لتأمين الشركة أرقام جديدة للمشتركين الجدد فيها.
كما أن هذا التغيير في الأرقام جاء لضرورات فنية، الغرض منها توحيد الترقيم في جميع المحافظات السورية والتوسع في المقاسم.
وتهدف السورية للاتصالات أيضاً إلى تأمين ميزات موحدة على مستوى المحافظات للفعاليات الاقتصادية والحكومية مثل ميزة الرقم الرباعي المختصر.
وتوجد عدة محافظات في سوريا ما تزال تعمل وفق نظام الأرقام السداسي هي طرطوس و درعا و السويداء و الرقة و دير الزور و الحسكة.
يذكر أن المؤسسة العامة للاتصالات عدلت أرقام الهواتف الأرضية الثابتة، في محافظة القنيطرة من سداسية إلى سباعية منذ أيلول 2008، وفي حمص وحماة منذ عام 2011، في وقت كانت العاصمة دمشق تعتمد عدد الأرقام السباعية قبلهم بسنوات.

التعليقات مغلقة.