الأخبارسورية

أردوغان يكشف تفاصيل مباحثاته مع بوتين حول إدلب والمعركة القادمة

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن بعض التفاصيل التي تم البحث فيها مع الرئيس فلاديمير بوتين خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة الروسية موسكو.
وأكد أردوغان أن معظم المباحثات مع الرئيس بوتين كانت حول الوضع في مدينة إدلب شمال سوريا وكيفية معالجة مسألة وجود المجموعات الإرهابية والتي تعتبرها موسكو مشكلة أساسية وتؤكد ضرورة إنهاء الوجود الإرهابي من المدينة.
وأشار أردوغان إلى أن تركيا مستمرة في حربها ضد الإرهاب في مدينة إدلب لكنها في الوقت نفسه فإن أجهزة المخابرات التركية تحذر الجانب الروسي عند الضرورة.
وعاد أردوغان للحديث عن المنطقة العازلة في الشمال السوري والتي أكد أنها يجب أن تكون تحت السيطرة التركية، مضيفاً أن بلاده عبّرت لواشنطن عن نيتها إقامة هذه المنطقة عند الحدود مع سوريا لتكون خالية من الوجود الإرهابي في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية.
وزعم الرئيس التركي أن أنقرة تعمل من أجل وحدة الأراضي السورية التي تعتبرها ذات أهمية كبرى.
وحول اللجنة الدستورية المزمع إنشاؤها في سوريا كشف الرئيس التركي عن جود خلاف مع الجانب الروسية حول 6 أسماء لكن تم التوصل إلى حل بما يخص هذا الموضوع.
يشار إلى أن الرئيس التركي أردوغان زار قبل أيام العاصمة الروسية موسكو والتقى الرئيس بوتين وتم التباحث في قضايا عديدة على رأسها الملف السوري والوضع في مدينة إدلب التي تشكل نقطة خلافية جوهرية بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى