أول تعليق من واشنطن على ظهور أبوبكر البغدادي

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن قيام موظفين لديها بتحليل شريط الفيديو الذي ظهر فيه زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبوبكر البغدادي يوم أمس للمرة الأولى منذ خمس سنوات.
وأكدت الخارجية الأمريكية في تصريح لوكالة نوفستي الروسية أنها ستضمن “تحقيق العدالة” على باقي قادة تنظيم “داعش” وذلك بعد اطلاعها على التسجيل الذي ظهر فيه أبوبكر البغدادي وستعود إلى عناصر الاستخبارات للتأكد من صحته.
وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى أنها ستواصل عملها لضمان تقديم قادة تنظيم “داعش” للعدالة، كما أنها ستمنح الفرصة للأجهزة الأمنية لديها من أجل التأكد من صحة الفيديو الذي ظهر فيه زعيم التنظيم الإرهابي.
وأشار متحدث باسم الوزارة الأمريكية أن هزيمة “داعش” داخل العراق وسوريا كانت ضربة استراتيجية للإرهابيين ما أدى لانهيار خلافتهم المزعومة ومقتل زعمائها، لكن المسؤول الأمريكي زعم أيضاً أن المعركة مع التنظيم لم تنته بعد.
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية ترصد مكافأة ضخمة تقدر قيمتها بنحو 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إلى أبوبكر البغدادي البالغ من العمر 47 عاماً.
ويشار إلى أن زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي ظهر يوم أمس في شريط فيديو بثته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم ويحمل عنوان “في ضيافة أمير المؤمنين” وتحدث البغدادي عن وجود “داعش” بعد خسارته الأخيرة في سوريا متوعداً بالثأر لقتلاه وأسراه ومعلنا تنفيذ 92 حول العالم بما فيها تفجيرات سريلانكا من أجل ذلك .