قسد تعلن استعدادها للانضمام إلى الجيش السوري والدخول في أية حرب تهدد البلاد

كشف مصدر كردي، اليوم، عن استعداد قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” للانضمام إلى صفوف الجيش السوري، والدخول في أية حرب تهدد الأراضي السورية، في إشارة إلى الاحتلال التركي، والتهديد بعملية عسكرية ضد الأكراد.
وفي تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية ، اشترط مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي في أوروبا “حسين فقه”، تحقيق مطلب ” قسد “، والذي يدعو إلى الحكم الذاتي تحت العلم السوري وسوريا ديمقراطية، حسب وصفه.
وزعم “فقه” بأن استمرار رفض الحكومة السورية لمسألة الحكم الذاتي، الذي تطالب به قوات سوريا الديمقراطية ” قسد “، سيؤدي إلى تفاقم الأزمة بين الأكراد والدولة السورية.
وفيما يتعلق بانتهاء المعركة ضد “داعش” في الباغوز، اعتبر “فقه” إلى أن التنظيم لم ينته من سوريا، وهناك فكر أيدولوجي لا زال يحتاج إلى تكاتف الجميع للقضاء عليه بجانب الخلايا النائمة الموجودة في عدد من الأماكن.
إلى ذلك أكد أنس الشامي، عضو مجلس الشعب السوري، أن باب الحوار مفتوح مع قوات سوريا الديمقراطية ” قسد “، وهم جزء من نسيج المجتمع السوري، لكنه نوه في الوقت نفسه، إلى كون الأكراد ورقة تتلاعب بها أمريكا، وتدفعهم لطلب الحكم الذاتي من أجل تقسيم سوريا.
وشدد “الشامي”، على أنه لا بديل عن الحل العسكري لاستعادة كل شبر من الأراضي السورية، بناء على قرار سيادي سوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى