منخفض جوي قادم إلى سوريا و لبنان يبدأ تأثيره من اليوم .. و آخر خلال الأيام القادمة

توقع خبراء الطقس أن تكون الأجواء غير مستقرة نتيجة بدء تأثر المنطقة بـ منخفض جوي محمل بالأمطار و الثلوج يطال تأثيره سوريا و لبنان بدءا ً من اليوم و خلال الأيام القليلة القادمة.
وذكرت وسائل إعلامية أن اليوم الأربعاء نهارا ً ستكون الأجواء دافئة نسبياً  وبعدها تبدأ عودة المنخفضات الجوية و الأجواء الغير مستقرة على دمشق و كافة المناطق السورية .
ومن المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الأول ليل اليوم الأربعاء ، ابتداءا ً من السواحل السورية و اللبنانية وسرعان ما تدخل الأمطار سريعاً دمشق و المناطق الداخلية مصحوبة بزخات رعدية وأمطار، وسط انخفاض بدرجات الحرارة وهطول الثلوج على ارتفاع 1500 متر ، ويستمر حتى الجمعة 15 آذار الجاري.
ويبدأ السبت و الأحد القادمان منخفض جوي آخر جديد متوسط الفعالية أيضاً , وأمطار عامة وثلوج على المرتفعات العالية و المتوسطة أحياناً .
من جهتها، توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ، أن الجو يكون غائم اعتبارا من مساء الأربعاء، مع فرصة لهطولات مطرية رعدية فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية ويمتد الهطل تدريجيا إلى باقي المناطق، مع رياح نشطة محملة بالغبار.
وتشهد المحافظات و المدن السورية الثلاثاء ارتفاع في درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.
المصدر : مراسلون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى