بالفيديو .. كارثة تهدد الحسكة… سيول تغمر المدينة والمدارس تأوي الأهالي

تسببت الأمطار الغزيرة و التي عمت محافظة الحسكة وريفها، بتشكل سيول جارفة و جريان سريع للأودية ، كما ارتفع مخزون سد الجوادية وسد باب الحديد ، الأمر الذي نتج عنه حصول فيضانات بالسوق المركزي لمدينة القحطانية فضلاً عن تضرر منازل في أحياء الكورنيش وبالقرب من كراج المدينة بالإضافة لسقوط عدد من المنازل.
ولتدراك بعض الأضرار البشربة، جرى فتح المدارس بمناطق مجاورة لاستقبال الأهالي بعد إنذارهم بإخلاء بيوتهم بأقرب وقت قبل انتهاء اليوم.
وأشارت مصادر محلية إلى انهيار منازل في قريتي عين الخضرا وكردمية وإخلاء قرية بوزرة شمالي الحسكة، نتيجة ارتفاع منسوب سد بوزرة بسبب الأمطار.
وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على الفيسبوك، شدة جريان الأنهار وتشكل سيول جارفة تسبب بغمر العديد من السيارات في الشوارع .
 
https://youtu.be/5Kx1Ig2fbHA

وفي سياق متصل، ‏‎ ‎توقف العمل في معبر سيمالكا الحدودي بين العراق وسوريا أمس الإثنين نتيجة خروج الجسور عن ‏العمل بعد ارتفاع منسوب المياه بشكل غير متوقع .
يذكر أن العناصر الفنية في مديرية الموارد المائية بمحافظة الحسكة استنفرت بالكامل، ووجهت بفتح البوابات والمفرغات في سد الجوادية وسد باب الحديد نظراً للأمطار الغزيرة في بلدتي القحطانية والجوادية، لكن لم تأت بفائدة مطلقة، وسط تحذيرات من انهيار بعض السدود في ريف الحسكة.
المصدر : مراسلون + وسائل التواصل الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى